العالم في 60 ثانية

استقالة الحريري من حكومة لبنان.. الثلاثاء 29-10-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 29-10-2019

 

أظهرت لقطات تلفزيونية نيرانا تشتعل في خيام محتجين مناهضين للحكومة اللبنانية في ساحة بوسط العاصمة بيروت يوم الثلاثاء بعدما هاجم رجال مسلحون بالعصي المخيمات.

فيما، أعلن سعد الحريري استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية،  الثلاثاء، كما كان متوقعا، منفذا بذلك أبرز مطالب الاحتجاجات غير المسبوقة التي تجتاج البلاد منذ أكثر من أسبوعين.

وشهدت مدينة كربلاء ذات الطابع القدسي في وسط العراق، حتى وقت متأخر من ليلة أمس، أعمال عنف استهدفت المتظاهرين، والقوات الأمنية، في وسط المدينة، ما أسفر عن مقتل متظاهر، وإصابة 143 آخرين.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان تلقته مراسلة “سبوتنيك” في العراق، اليوم الثلاثاء، أن محافظة كربلاء، شهدت تظاهرات تخللتها بعض الحوادث المؤسفة،  حيث أصيب 53 مدنياً بحسب عمليات وزارة الصحة.

وقال عبد الإله اليحياء، مستشار الشؤون السياسية بالديوان الملكي للمملكة المزعومة الجبل الأصفر، إن المملكة تم تدشينها رسميًا على مساحة 2060 كيلومترا مربعا، وسيبدأ الدخول والتوطين بداخلها في نهاية 2020.

وأضاف في تصريحات خاصة لصحيفة “القبس” الكويتية، إن المملكة المزعومة “ستكون دولة وفق نظام نموذجي اقتصادي إقليميا وعالميا، وستضم 21 مليون شخص بحلول 2040، ويحكمها الشيخ عبد الإله بن عبد الله”.

وتابع: “استقبلنا نحو 17 ألف طلب من الكويت للانضمام لمملكة الجبل الأصفر، منهم 12 ألفا من فئة البدون، و5 آلاف من جنسيات عربية مقيمة في الكويت (والعراق وسوريا واليمن)، وتم قبول نحو 6 آلاف شخص منهم، وقد حصلوا على السجل المدني الوطني”.

وأخيرا، أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية، ميخائيل أوليانوف، أن مجلس إدارة الوكالة الدولية للطاقة الذرية اختار مندوب الأرجنتين رافايل غروسِي، ليشغل منصب مدير عام الوكالة.

وكتب أوليانوف على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “اختار مجلس إدارة الوكالة الدولية للطاقة الذرية المرشح الأرجنتيني رافايل غروسِي، لمنصب مدير عام الوكالة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق