مصر في دقيقة

استعدادات أمنية مشددة في مصر.. الثلاثاء 31-12-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 31-12-2019

 

بدأت عناصر من القوات المسلحة بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، الانتشار في شوارع مصر لمعاونة الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية في حماية المنشآت والمرافق العامة ودور العبادة، وتأمين الطرق والمحاور المرورية الرئيسية بالعديد من محافظات الجمهورية، ضمن احتفالات الشعب المصري بالعام الميلادي الجديد، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة.

على جانب آخر قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات، إنه لم ترد أي معلومات لوزارة التموين بشأن مبادرة اتحاد الغرف التجارية الخاصة بصرف 1250 جنيهًا لكل فرد على بطاقات التموين، ولم يتم النقاش مع قيادات الوزارة في تلك المبادرة، كما أنها لم تعرض عليهم حتى هذا اللحظة.

وتبدأ وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك، غدًا الأربعاء، إزالة الشريحة الأخيرة من الرسوم الجمركية المقررة على الواردات التركية، ذلك إعمالًا لاتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا.

وأبرمت مصر اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا في ديسمبر من العام 2005، ودخلت حيز النفاذ في يناير 2007، ويلتزم الطرفان منذ ذلك الحين بتخفيض الرسوم الجمركية جزئيًا وبشكل سنوي وصولًا للإعفاء الكلي في 2020.

وتبدأ الشركة المصرية للاتصالات غدًا الأربعاء نقل جميع عملاء خدمات الإنترنت المنزلي إلى الباقات الجديدة التي كانت أعلنت عنها الشركة في يونيو الماضي.

وأخيرا في الرياضة، ألقت صحيفة ديلي ميل البريطانية الضوء على أفضل 20 صفقة تم التعاقد معها خلال العقد الأخير، وتواجد الدولي المصري محمد صلاح ضمن القائمة في المرتبة الثانية عشر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق