سياسة

استطلاع إيه بي سي: ترامب يتقدم على هيلاري لأول مرة

 استطلاع إيه بي سي: ترامب يتقدم على هيلاري لأول مرة منذ مايو

الإندبندنت – آدم ويثنال

ترجمة: محمد الصباغ

تقدم دونالد ترامب على هيلاري كلينتون بفارق نقطة مئوية في استطلاع لقناة ايه بي سي، وذلك لأول مرة منذ مايو الماضي  (بداية الترشيح الرسمي لهيلاري كلينتون).

وعلى الرغم من أن النتيجة تبقى مع هامش خطأ، إلا أن القناة أشارت إلى أن تبادل الأماكن بين المتنافسين كان لحظة بارزة مع بقاء أسبوع واحد على يوم الانتخابات.

كان كلا المرشحين متساويين وفقًا لإي بي سي خلال الأسبوع الماضي، مع إجمالي نتائج تشير إلى تفوق كلينتون بنسبة 0.4%.

لكن الحماس للمرشحة الديمقراطية تراجع بعدما كشف مكتب التحقيقات الفيدرالية عن بدء تحقيق جديد في مجموعة رسائل إلكترونية أرسلت خلال تولي كلينتون منصب وزيرة الخارجية.

وفقًا لاستطلاع إيه بي سي، فالانتخابات ستكون متقاربة جدًا.

الشبكة التي تعمل عبر كل الولايات المتحدة، لم تشر إلى تقدم ترامب في أي استطلاع لها منذ تفوق بفارق نقطتين على كلينتون في 23 مايو الماضي.

حينها ضمن ترامب ترشيح الجمهوريين، في حين كانت كلينتون منشغلة بالتنافس مع بيرني ساندرز.

شهدت معظم الاستطلاعات ارتفاع في دعم ترامب في أواخر شهر يوليو، ولم تكن شبكة إيه بي سي بين من كانت استطلاعاتهم تعطي التقدم لترامب.

ويجدر الإشارة إلى أنه حتى مع اقتراب الانتخابات، الاستطلاع حول تفضيلات الناخبين ليس بالضرورة مؤشرًا على النتيجة النهائية.

وبالعودة إلى عام 2012، أشارت إيه بي سي إلى أن ميت رومني متقدم بفارق نقطة على باراك أوباما، في حين جاء في استطلاعها جون كيري متقدمًا على جورج بوش قبل أسبوع من انتخابات عام 2004.

مقالات ذات صلة

إغلاق