مصر في دقيقة

استدعاء إبراهيم عيسى للتحقيق.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. السبت 4 مارس 2017

ذكر موقع التحرير اليوم أن مكتب النائب العام، المستشار نبيل صادق، استدعى الصحفي إبراهيم عيسى للتحقيق معه غدًا الأحد، وذلك في البلاغ المقدم ضده من مجلس النواب. وحسب التحرير، جاء إبلاغ عيسى هاتفيًا، وليس بخطاب رسمي. كان مجلس النواب قد وافق الثلاثاء الماضي على إحالة ما وصفه بـ”الإساءة” الصادرة من الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى في جريدة “المقال” بحق المجلس إلى النيابة العامة.

إبراهيم عيسى

وقررت محكمة جنايات القاهرة اليوم تأجيل محاكمة 67 متهمًا باغتيال النائب العام السابق هشام بركات إلى 11 مارس لمواصلة سماع الشهود. ومن جانب آخر، حددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة جلسة الأحد لنظر دعوى تطالب بإسقاط أسباب حكم الإدارية العليا ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

نتيجة بحث الصور عن تيران وصنافير

بينما قالت فالنتينا مافيينكو، رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي، اليوم السبت إنه جرى تنفيذ 90% من خطة العمل المتفق عليها مع مصر لاستئناف الطيران الجوي الروسي، وأنه يتبقى أربعة نقاط يتعين تنفيذها. وقالت أنهم جميعًا ينتظروا الإعلان عن استئناف الرحلات الجوية في أسرع وقت.

علي عبد العال يستقبل رئيس مجلس الإتحاد الروسي بمجلس النواب، 4 مارس 2017.

ويتوجه وزير الخارجية سامح شكري إلى العاصمة البلجيكية، بروكسل غدًا الأحد في زيارة لمدة يوم حيث سيعقد اجتماعا مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لبحث مجمل العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين بمناسبة التوصل إلى اتفاق على وثيقة أولويات المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

شكري يبدأ الأحد زيارة إلى بروكسل للقاء وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي

أما في الرياضة،  قرر مجلس إدارة نادي الزمالك في اجتماعه اليوم، المطالبة بإعادة مباراة الفريق أمام مصر المقاصة، واعتذار من اتحاد الكرة عن خطأ الحكم الدولي جهاد جريشة، مقابل التراجع عن الانسحاب من بطولة الدوري.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق