العالم في 60 ثانية

ارتفاع عدد قتلى مظاهرات السودان.. والبشير يجتمع بقيادات الجيش.. الأحد 7/4/2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الأحد 7/4/2019

 

ارتفع عدد قتلى المتظاهرين الذين احتشدوا منذ أمس أمام القيادة العامة بالخرطوم إلى 6، وفقاً للجنة أطباء السودان المركزية، وذلك بعد إصابتهم بأعيرة نارية في محيط القيادة العامة للقوات للمسلحة من قبل السلطات الأمنية.

من ناحية أخرى أفاد مراسل “العربية” في الخرطوم عقد الرئيس السوداني عمر البشير اجتماعا في القيادة العامة مع قادة الجيش السوداني.

قالت وزارة الصحة في حكومة الوفاق الليبية، اليوم الأحد، إن حصيلة قتلى الاشتباكات في العاصمة طرابلس ارتفعت إلى 21 قتيلا و27 جريحا. وتشهد تخوم طرابلس اشتباكات ومعارك بعد أن أطلق الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير حفتر، يوم الخميس الماضي، عملية عسكرية هدفها الدخول إلى العاصمة طرابلس. وفي وقت سابق اليوم، أعلن الناطق باسم قوات الجيش التابع للمجلس الرئاسي الليبي محمد قنونو، انطلاق عملية عسكرية تحت اسم “بركان الغضب” ضد قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر.

ضبطت السلطات التركية اليوم الأحد، في محافظة أدرنة، شمال غرب تركيا 950 مهاجرا غير شرعي، أثناء محاولتهم العبور إلى اليونان، جماعيا، طبقا لما ذكرته وكالة “الأناضول” الرسمية التركية للأنباء اليوم.

أعلن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية لمجلس الشورى الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه تقديم مشروع قانون عاجل جداً إلى البرلمان لمواجهة الإجراء الأميركي المتوقع ضد الحرس الثوري، موضحاً أن 3 كتل نيابية رئيسية دعمت هذا المشروع.

 

حقق واتفورد عودة مذهلة أمام ولفرهامبتون في نصف نهائي مسابقة كأس إنجلترا، الأحد، بقلب تأخره بثنائية نظيفة إلى فوز 3-2 في الوقت الإضافي، ليواجه مانشستر سيتي في المباراة النهائية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق