سياسة

السيسي من أمام بابا الفاتيكان: “ندفع ثمنًا باهظًا للتصدّي للإرهاب”

السيسي من أمام بابا الفاتيكان: “ندفع ثمنًا باهظًا للتصدّي للإرهاب”

زحمة 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي أن إعادة إطلاق حوار الأديان بين الكنيسة الكاثوليكية ومؤسسة الأزهر يمثل “خطوة تاريخية سيكون لها أثرًا بالغًا في دعم جهود الدولة في تجديد الخطاب الديني وتقديم فكر ديني مستنير يعين على مواجهه التحديات التي تشهدها منطقتنا والعالم بأسره”.

وأضاف السيسي خلال كلمته في مؤتمر الأزهر العالمي للسلام موجهًا حديثه للبابا فرانسيس ” نعتبر زيارتكم التاريخية إلى مصر والتي تتواكب مع الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والفاتيكان بمثابة رسالة تؤكد ما ترتبط به مصر والفاتيكان من علاقات تقدير واحترام تقوم على القيم الأخلاقية الرفيعة التي رسختها الأديان السماوية لتكون دستورًا لتعايش البشر على الأرض بسلام ومحبة”.

وأضاف السيسي أن” القضاء نهائيًا على الإرهاب يستلزم مزيدًا من التنسيق والتكاتف بين كافة القوى المحبة للسلام في المجتمع الدولي وجهدًا موحدًا لتجفيف منابعه وقطع مصادر التمويل سواء بالمال أو السلاح أو المقاتلين”، مضيفًا أن مصر تقف في الصفوف الأولى في مواجهه الشر الإرهابي، ويتحمل شعبها ثمنُا باهظًا للتصدّي له.

وأشار إلى أن العالم ” يشهد أيامًا يعلوا فيها صوت العنف والكراهية، حيث تضرب هجمات الإرهاب في كل مكان، وتزعم قوى الشر هذه ارتباطها بالإسلام، الإسلام الحق لم يأمر أبدًا بقتل الأبرياء وترويع الآمنين، وإنما أمر بالتسامح والرحمة، كما أمر باحترام الآخر في اختيار دينه وعقيدته”.

ويذكر أن البابا فرانسيس وصل القاهرة ظهر الجمعة في زيارة هي الأولى له بعد تنصيبه، والثانية لبابا الفاتيكان حيث زار البابا الراحل يوحنا بولس الثاني مصر في فبراير عام 2000.

EPA1587335_Articolo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى