سياسة

ارتفاع الإصابات في تظاهرات ذكرى محمد محمود إلى 42 بالمحافظات ووفاة شخصين بالقاهرة

اشتباكات محمد محمود

قال الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إن عدد المصابين في أحداث تظاهرات، الثلاثاء، بالمحافظات في ذكرى أحداث محمد محمود إلى 41 شخصا، وحالة وفاة واحدة بالقاهرة.

وبحسب صحيفة المصري اليوم أكد «الأنصاري» في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن محافظة القاهرة شهدت إصابة 27 بينهم مقدم شرطة وتم نقلهم إلى مستشفيات المنيرة العام، والشرطة بالعجوزة، وقصر العيني، وقصر الفرنساوي، والهلال، والحسين الجامعي، و6 أكتوبر، فيما كان هناك 9 أشخاص تم إسعافهم داخل السيارات، حيث تواجدت على مستوى المحافظة 30 سيارة إسعاف بأماكن مختلفة.

كما توفي محمود عبد الحكيم، الذي أصيب بطلق خرطوش في الاشتباكات التي دارت بفعاليات الذكرى الثانية لأحداث محمد محمود، متأثرا بإصابته، لترتفع حصيلة وفيات الاشتباكات إلى 2 وإصابة 41 آخرين وكان محمود عبد الحكيم أصيب بطلق خرطوش وأجريت له عملية جراحية داخل مستشفى قصر العيني الثلاثاء، وفارق الحياة الأربعاء متأثرا بإصابته.

كانت عناصر القوات المسلحة قد فتحت جميع المداخل المؤدية لميدان التحرير، وعادت حركة السيارات لمحيط الميدان بعد إغلاقه، مساء الثلاثاء في ذكرى محمد محمود.

حيث شهد ميدان التحرير هدوءًا نسبيا بعد انتهاء فعاليات الذكرى الثانية لأحداث محمد محمود، التي شارك فيها عدد من «الحركات الثورية» على رأسها «6 أبريل»، والاشتراكيين الثوريين.

وانتشرعدد من المدرعات والمصفحات وسيارات الأمن المركزي داخل ميدان التحرير، التي قامت بوضع الأسلاك الشائكة على مداخل ومخارج الميدان، فيما سمحت قوات الأمن التابعة للقوات المسلحة بعبور المارة عن طريق إبراز البطاقات الشخصية، وتفتيش الحقائب الخاصة لهم للتحقق منها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق