مصر في دقيقة

ارتفارع أسعار الملابس الشتوية 10%.. الأربعاء 9-10-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 9-10-2019

 

توقع يحيى الزنانيري، رئيس شعبة الملابس الجاهزة في غرفة القاهرة التجارية، أن ترتفع أسعار الملابس الشتوية بنسبة تصل إلى 10% مع بداية فصل الشتاء المقبل، مقارنة بأسعار الموسم الماضي، بسبب زيادة تكلفة بعض عناصر الإنتاج.

وأوضح الزنانيري، أن هذه الزيادة بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج مثل الكهرباء والمياه وكذلك أجور العمالة التي ارتفعت نتيجة لزيادة أسعار المواصلات، ستؤثر جميعها على أسعار الملابس الشتوية على الرغم من انخفاض أسعار الدولار.

 

و​نشرت الجريدة الرسمية في الصادر في الأول من أكتوبر 2019، قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء رقم 31 لسنة 2019، بتوفيق أوضاع 42 كنيسة و20 مبنى، بإجمالي 62 كنيسة ومبنى.

كانت اللجنة الرئاسية لتقنين أوضاع الكنائس وافقت في 24 من سبتمبر الماضي على تقنين أوضاع 62 كنيسة ومبنى تابعاً.

على جانب آخر، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه طبقًا طبقا لكل الأرقام الدولية، مصر دخلت مرحلة الفقر المائي، وكلما إزداد عدد السكان، تناقص نصيب الفرد من المياه، مؤكدًا: “فنسبتنا من مياه النيل ثابتة، وستظل ثابتة”.

وأضاف مدبولي: “كل هذه النفقات تحملتها الدولة المصرية، تأكيدًا لحسن نوايانا لكل أشقائنا في دول حوض النيل، بأننا على استعداد لتحمل بعض الجوانب، ليساهموا في تنمية شعوبهم، لكن نحن كدولة نفذنا حتى هذه اللحظة مشروعات بـ 110 مليارات جنيه، وخلال الفترة المقبلة، ترتفع النفقات إلى 160 مليار جنيه”.

فيما أعلن محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن التشغيل الفعلي لمشروع الضبعة النووية يبدأ في فبراير 2026، وسيتم تشغيل المفاعلات المتبقية تباعا كل 6 أشهر ليتم تشغيل آخر مفاعل في عام  2028.

وعن أمان المشروع قال شاكر إن هذا النوع من المفاعلات “مفاعل الجيل الثالث المتطور” به أعلى درجة أمان موجودة في العالم حتى الآن.

وزير الكهرباء- محمد شاكر

وأخيرا في الرياضة، ذكر موقع يلا كورة أن مصدر في اتحاد الكرة المصري، أكد أن الاتحاد الأفريقي “كاف”، قرر معاقبة الجبلاية بغرامة مالية قدرها خمسة ألاف دولار، بسبب إخفاء ديون على ناديي الزمالك والمصري.

وأشار المصدر  إلى أن العقوبة جاءت بسبب منح اتحاد الكرة المصري تراخيص للزمالك والمصري رغم وجود ديون عليهما لعدد من اللاعبين.

وأوضح المصدر أن الاتحاد الأفريقي يمنع حصول أي نادي على التراخيص في ظل وجود ديون مستحقة عليه، وهو ما لم يطبقه اتحاد الكرة المصري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق