مصر في دقيقة

إخناتون يصل إلى المُتحف الكبير.. مصر في 30/5/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 30 مايو 2019

زحمة

 تمثال الملك إخناتون يصل إلى المتحف الكبير وسط إجراءات أمنية مُشدّدة

استقبل المتحف المصري الكبير 181 قطعة أثرية قادمة من المتحف المصري في التحرير، أهمّها تمثال الملك إخناتون وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل شرطة السياحة والآثار.

من أهم القطع تمثال للملك إخناتون يرجع لعصر الدولة الحديثة، واكتشف في البر الشرقي بالأقصر، وهو مصنوع من الحجر الرملي ويمسك بيده الصولجان ويبلغ أبعاده 194سم × 114سم ×80سم.

و«السياحة» راعيا إقليميا رسميا لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لـ2019

في إطار حرص وزارة السياحة علي استغلال الأحداث العالمية الكبرى للتسويق لمصر دوليا، وهو ما يتضمنه محور الترويج والتنشيط ببرنامج الاصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة لتطوير قطاع السياحة، وقعت وزارة السياحة ممثلة في الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة عقدا مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” لتكون راعيا إقليميا رسميا لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم لعام 2019، وذلك فى ضوء استضافة مصر لهذه البطولة خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو المقبل.

و“Watch iT” تمد الفترة المجانية لنهاية رمضان.. وتعلن وصول مشاهديها لمليون

أعلنت إدارة المنصة الرقمية “Watch iT” أن عدد مشاهديها وصل إلى مليون مشاهد، اليوم الخميس.

وقالت المنصة إنه بهذا الإنجاز الذي تم في أقل من عشرين يومًا، واحتفالاً بثقة مشاهديها، قررت منصة Watch iT مد الفترة المجانية لاستخدام المنصة، والتى تنتهى فى مايو الجارى إلى نهاية شهر رمضان الكريم، وطوال أيام عيد الفطر المبارك.

والسيطرة على حريق في سنترال الجيزة

سيطرت قوات الحماية المدنية على حريق محدود داخل سنترال الجيزة، وتم إخطار اللواء د. مصطفى شحاتة، مساعد الوزير لأمن القطاع، بعد تصاعد الأدخنة، وتجمع المارة.

وتلقت غرفة الحماية المدنية بالجيزة، بلاغا بالحريق، وتم الدفع بـ4 سيارات إطفاء، وجارٍ إخماد الحريق، والوقوف على أسبابه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

.

وبيراميدز يواجه الحرس بالبدلاء

أعلن نادي بيراميدز التشكيلة التي سيخوض بها لقاء اليوم أمام حرس الحدود، ضمن مباريات الأسبوع 34 من عمر الدوري المصري الممتاز، والمقرر إقامتها على ملعب جهاز الرياضة العسكري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق