ثقافة و فن

اختيار مصر ضيف شرف مهرجان “مالمو” للسينما العربية في السويد

وفيلم "طلق صناعي" للمخرج خالد دياب سيعرض في الافتتاح

رويترز

حلّت مصر “ضيف شرف” على مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الثامنة التي تعقد في السويد خلال الفترة من الخامس إلى التاسع من أكتوبر.

وقال المخرج الفلسطيني محمد قبلاوي مؤسس ومدير المهرجان، في بيان أمس الأربعاء: “في هذا العام، في أثناء الإعداد للدورة الثامنة، قررنا زيادة ألق المهرجان بأن تكون السينما المصرية ضيف شرف الدورة الثامنة لمهرجان مالمو للسينما العربية”، حسب “رويترز”.

وأعرب السفير السويدي لدى القاهرة جان ثيسليف، عن سروره لاستضافة المؤتمر الصحفي لمهرجان مالمو للسينما العربية، مشيرا إلى أن احتضان السويد لأضخم مهرجان للسينما العربية خارج العالم العربي يحمل رمزية للعلاقات القوية بين السويد والشرق الوسط.

وتنظّم إدارة المهرجان مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس في مقر السفارة السويدية لدى القاهرة للإعلان عن تفاصيل وبرنامج المهرجان بحضور عدد من نجوم وصناع السينما، وقال نقيب السينمائيين المصريين مسعد فودة: “سعدنا بقرار مهرجان مالمو للسينما العربية إعلان مصر ضيف شرف المهرجان في دورة هذا العام، فالمهرجان أصبح اليوم أهم سفير للسينما العربية ليس في أوروبا فحسب بل في أنحاء العالم”.

وأعلن المهرجان في وقت سابق اختيار الفيلم المصري “طلق صناعي” للمخرج خالد دياب للعرض في الافتتاح. الفيلم بطولة حورية فرغلي وماجد الكدواني وسيد رجب وبيومي فؤاد ومصطفى خاطر وأكرم الشرقاوي وعبدالرحمن أبوزهرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق