سياسة

اختطاف طائرة ركاب مصرية وإجبارها على الهبوط في قبرص

عاجل-  اختطاف طائرة ركاب مصرية  على متنها 81 راكبا وإجبارها على الهبوط في قبرص

egypt-air4355

بي بي سي – وكالات- مصر للطيران- زحمة

 

قالت مصادر في مطار القاهرة الدولي إن طائرة مصرية اختطفت بعد إقلاعها من مطار برج العرب في مدينة الاسكندرية واتجهت إلى قبرص، وعلى متنها 81 راكبا وطاقم مؤلف من 7 اشخاص.

وأكدت الشرطة القبرصية في وقت لاحق أن الطائرة هبطت في مطار لارناكا.

وأكدت مصادر في الشرطة القبرصية في وقت لاحق ان شخصا واحدا اختطف الطائرة.

وقالت الشرطة إن الخاطف اتصل ببرج المراقبة في مطار لارناكا في الثامنة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي (الخامسة والنصف غرينتش) وان الطائرة أذن لها بالهبوط في الثامنة و50 دقيقة.

وكانت الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران قد أقلعت من مدينة الدمام السعودية، وهبطت في مدينة الاسكندرية في طريقها إلى القاهرة.

وقالت الشرطة القبرصية إن الخاطفين اتصلوا ببرج المراقبة عند الساعة 08,30 بالتوقيت المحلي (05,30 ت غ)، وسمح للطائرة بالهبوط عند الساعة 08,50، مضيفة أن الخاطفين لم يعلنوا عن مطالب على الفور، وأن خلية أزمة أرسلت إلى المطار

وقال مراسل قناة العربية الحدث أن شخصاً إدعى أنه يحمل حزاماً ناسفاً أجبر قائد الطائرة على تغيير مسارها إلى قبرص.

ولم ترد أي معلومات حول الجهة التي تقف وراء هذه العملية

من جانبه، قال مسؤول في مطار لارناكا إن الطائرة المصرية كانت قد اقلعت من مطار الاسكندرية في الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي قبل ان تختطف وتغير وجهتها.

والطائرة المختطفة من طراز ايرباص 320.

ولم يصدر الخاطف اي مطالب بعد.

وأصدرت “مصر للطيران ” بيانا قالت فيه :

بيان (1)
اختطاف طائرة مصر للطيران المتجهة من برج العرب الى القاهرة

تعرضت طائرة مصر للطيران طراز ايرباص 320 رحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكب و المتجهة من مطار برج العرب الى مطار القاهرة الى حالة اختطاف حيث ابلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن وجود تهديد من احد الركاب بوجود حزام ناسف فى حوزته واجبر قائدها على النزول فى مطار لارناكة بقبرص، وهبطت فعليا بمطار لارناكة وجاري التفاوض مع الخاطفين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق