مصر في دقيقة

احذر من طقس الإثنين.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. السبت 29 سبتمبر 2018

زحمة

الأرصاد: طقس الإثنين 41 درجة.. وهذا موعد انكسار الموجة الحارة

قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل الجوية في هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد ارتفاعًا طفيفًا ونسبيًا في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي لها من 3 لـ4 درجات، وإنه مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وحار على القاهرة.

وأضاف “شاهين”، اليوم السبت، أن هناك ارتفاعا أيضا في نسبة الرطوبة، ومن المتوقع انكسار الموجة الحارة بداية من الإثنين المقبل، حيث تعود درجات الحرارة مرة أخرى لمعدلها الطبيعي.

والبابا تواضروس: الكنيسة تتعرض لحروب طوال تاريخها ولكن لم نسمع بها

قال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية: “إن الكنيسة طوال تاريخها تتعرض لحروب وربما لم نسمع بها”، مضيفا: “لكن الآن بسبب الميديا نسمع بها، زي لو كان ضرسك واجعك بتروح لدكتور الأسنان ليعالجها، جسدك كله يؤرقك لكن نعالجها، وهناك مُشكلة نعالجها في المنيا ونيافة الأنبا مكاريوس أسقف المنيا يعالجها مع الآباء والسلطات“.

و«التعليم»: إعفاء طلاب الأرياف من مصروفات المدارس اليابانية في المرحلة الثانية

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الطلاب بالمدارس المصرية اليابانية سيحصلون على تعليم أفضل من التعليم المقدم في المدارس الدولية.

وأشار «شوقي» -في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفي المنعقد الآن في الوزارة- إلى أن المدارس اليابانية في المرحلة الثانية -والتي ستكون في القرى والأرياف- سيتم إعفاء الطلاب بها من المصروفات الدراسية.

ومصر تعلن اكتفاءها بالغاز المسال ووقف استيراده

أعلن وزير البترول المصري طارق الملا أن مصر أوقفت استيراد الغاز الطبيعي المسال من الخارج بعد أن تسلمت آخر شحناتها المستوردة منه الأسبوع الماضي.

وبلغ إنتاج مصر اليومي من الغاز الطبيعي 6.6 مليارات قدم مكعبة يوميا هذا الشهر مقارنة بـ6 مليارات قدم يوميا في يوليو الماضي، والإنتاج المصري ينمو باطّراد منذ بدء تشغيل حقل “ظهر” في ديسمبر الماضي.

و“كاف” يعاقب مرتضى منصور.. والأهلي أيضًا

قرّرت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» إيقاف مرتضى منصور عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم تحت مظلة الاتحاد الإفريقي لمدة عام كامل، مع تغريمه مبلغ 40 ألف دولار، وإخطار نادي الزمالك بتنفيذ العقوبة وإلا يتم حرمان فريق الكرة من المشاركة في النسخة المُقبلة من الكونفدرالية.

وأعلنت اللجنة توقيع عقوبات على النادي الأهلي بعد الهتافات المسيئة من جماهيره ضد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، وقررت لجنة الانضباط بالكاف خوض الأهلي مباراتين دون حضور جماهيري مع إيقاف التنفيذ، إضافة إلى تغريم النادي 20 ألف دولار أمريكي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق