زحمة

احتراق مخازن الصناديق الانتخابية في بغداد.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأحد 10 يونيو 2018

 

 قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم الأحد إن حريق موقع لتخزين صناديق الاقتراع في بغداد إنما يندرج في إطار مؤامرة للنيل من العملية الديمقراطية في البلاد، وذلك في أول إشارة حكومية إلى أن الحادث متعمد.

وأضاف العبادي في بيان ”حرق المخازن الانتخابية… يمثل مخططا لضرب البلد ونهجه الديمقراطي وسنتخذ الإجراءات الكفيلة والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه زعزعة أمن البلاد ومواطنيه“.

وفي غزة، خرج مئات الفلسطينيين مساء يوم الأحد في مسيرة دعا اليها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لمطالبة السلطة الفلسطينية بدفع رواتب موظفي قطاع غزة.

وسار المشاركون في المسيرة وسط شوارع مدينة رام الله وهم يرددون الشعارات الداعية لدفع رواتب موظفي قطاع غزة ووقف الحصار المفروض عليها كما رفعوا لافتات كتبوا عليها ”مطالبنا واضحة.. عقوباتكم فاضحة .. أرفعوا العقوبات“.

واتخذت السلطة الفلسطينية مجموعة من الإجراءات شملت إحالة آلاف الموظفين في القطاعين المدني والعسكري في قطاع غزة إلى التقاعد الإجباري ولم تدفع السلطة سوى خمسين في المئة من رواتب الموظفين للشهر الثاني على التوالي.

وفي المملكة المتحدة، احتفلت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، السبت، بعيد ميلادها الـ92 في العاصمة لندن، وذلك في موكب احتفالي شارك فيه أكثر من 600 رجل من الحرس وسلاح الفرسان.

وتميز الاحتفال هذا العام باهتمام من نوع آخر، حيث ظهر العروسان الأمير هاري وميغان ماركل دوق ودوقة ساسكس، في أول مناسبة ملكية لهما.

ولفت أحفاد الملكة الأنظار حيث اهتمت الصحف البريطانية بالمحادثات والاشارات التي دارت بين الأمير جورج ابن ولي العهد وليام ودوقة كامبريدج كاثرين وطفلة أخرى من العائلة المالكة عمدت إلى اسكاته بوضع يدها على فمه خلال الاحتفال، وببكاء الأميرة شارلوت خلال الاحتفال.

اقرأ ايضاً :   «إرهابي برشلونة» ما زال طليقًا.. العالم في 60 ثانية

قال مسؤول اليوم الأحد، إن إيطاليا سترفض السماح لسفينة تابعة لمنظمة إنسانية تحمل أكثر من 600 مهاجر بالرسو فى أى من موانئها، وطلبت من جزيرة مالطا بالبحر المتوسط فتح أبوابها أمام السفينة.

وقالت مالطا إنه لا علاقة لها بعملية الإنقاذ، مما يثير احتمال نشوب مواجهة دبلوماسية بين الحليفين العضوين بالاتحاد الأوروبى.

وتأتى هذه الخطوة التى اتخذها وزير الداخلية الإيطالى الجديد ماتيو سالفينى، الذى يرأس أيضا حزب الرابطة المنتمى لأقصى اليمين، فى إطار جهوده الرامية لتنفيذ وعوده الانتخابية بوقف تدفق المهاجرين على البلاد.

 

وأخيرا في الرياضة، أحرزت البرازيل ثلاثة أهداف رائعة لتفوز 3-صفر على النمسا المشاكسة يوم الأحد في أجواء حارة وتنهي استعداداتها لكأس العالم لكرة القدم بطريقة رائعة.

ووضع جابرييل جيسوس البرازيل في المقدمة في الدقيقة 36 بلمسة رائعة في مرمى هاينتس ليندنر قبل أن يضيف نيمار، الذي يلعب مباراة منذ البداية للمرة الأولى منذ إصابته في فبراير شباط، هدفا ثانيا مذهلا في الدقيقة 63.

وأحرز نيمار هدفا رائعا عندما راوغ المدافع الكسندر دراجوفيتش الذي سقط أرضا ثم وضع الكرة من بين ساقي الحارس ليندنر.

وشارك مهاجم باريس سان جيرمان في الشوط الثاني من المباراة الأخيرة أمام كرواتيا في الفوز 2-صفر حيث احتفل بعودته للملاعب بتسجيل الهدف الأول.

وعادل نيمار بهدفه يوم الأحد رقم روماريو البالغ 55 هدفا دوليا ليحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي البرازيل عبر التاريخ بعد بيليه ورونالدو.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر