ثقافة و فنفيديو

فيديو: احتجاج على “الله” في أغنية كيتي

 

perry

مسلمو بريطانيا يطالبون يوتيوب بحذف الأغنية المصرية لكاتي بيري

عن روسيا توداي الإنجليزية– إعداد وترجمة ـ منة حسام الدين:

وقّع 53 ألف مسلم معظمهم من بريطانيا على العريضة الإلكترونية التي أطلقها البريطاني شازاد إقبال، يطالب فيها موقع يوتيوب بحذف أغنية “حصان أسود” للأميركية كاتي بيري، بتهمة “الإساءة إلى الإسلام”، بسبب ارتداء أحد المشاركين في الكليب قلادة تحمل اسم “الله”.

قلادة باسم الله أثارت احتجاج مسلمي بريطانيا

أغنية ” Dark Horse” التي تغنيها كاتي بيري بمشاركة جويسي جاي صوّرت في “أجواء فرعونية”، إذ تظهر كاتي في دور ملكة مصرية تجلس على العرش وتتلقى الهدايا  والتملق من الرجال، وفي حالة الرفض تعاقبهم بتحويلهم بشكبل سحري إلى تراب.

لكن ظهور اسم “الله” باللغة العربية على قلادة يرتديها أحد المشاركين في تصوير الأغنية (تظهر عند الدقيقة 1:15) كان السبب وراء إطلاق “شازاد” لتلك العريضة بعنوان “عليكم في يوتيوب إزالة أغنية حصان أسود “.، وهي الأغنية التي رفعت على الموقع بتاريخ 20 فبراير، وحظيت خلال أسبوع واحد، بأكثر من 33 مليون مشاهدة حتى اليوم.

تأمل العريضة بأن تحظى بدعم “أُناس من ديانات متنوعة وأبلدان متنوعة وقطاعات مختلفة، ممن سيتفقون على أن الأغنية لا صلة لها بلفظ الله، وأن استخدام لفظ الله في الكليب لا يهدف سوى للاساءة والازدراء، وهو ما  يمقته أي شخص ينتمي لأي ديانة”.

أغنية ” حصان أسود”  هي الأغنية الثالثة من ألبوم كاتي بيري الجديد ” “Prism.

.

شاهد الأغنية

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق