العالم في 60 ثانية

احتجاجات في هونج كونج بسبب كورونا.. الأحد 16-2-2020

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأحد 16-2-2020

 

قال مصدر قريب من الحزب الحاكم في فرنسا يوم الأحد إن الحزب الذي يتزعمه الرئيس إيمانويل ماكرون سيختار وزيرة الصحة آنييس بيزون للترشح لرئاسة بلدية باريس بعد انسحاب المرشح السابق بسبب فضيحة تتعلق بإرسال صور جنسية لامرأة.

وتظاهر المئات لليوم الثاني في هونج كونج يوم الأحد رفضا لخطط تهدف لتحويل بعض المباني إلى مراكز حجر صحي للمصابين بفيروس كورونا مما أحيا الاحتجاجات المناهضة للحكومة بالمدينة التي تحكمها الصين.

 قال وزير النفط الكويتي خالد الفاضل إن الكويت والسعودية ستبدأن يوم الأحد الضخ التجريبي للنفط من حقلي الوفرة والخفجي اللذين تشترك الدولتان في إدارتهما.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الفاضل قوله إن الإنتاج التجريبي من الحقلين في المنطقة المقسومة سيزيد تدريجيا إلى أن يصل إلى مستوياته العادية.

أفادت تقارير بسقوط صواريخ على أهداف أمريكية في العاصمة العراقية بغداد.

وذكرت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول عسكري أمريكي أن قاعدة عسكرية تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في بغداد تعرضت لهجمات صاورخية في الساعات الأولى من يوم الأحد.

وجاء في وكالة الأنباء الفرنسية أن صورايخ عديدة سقطت في محيط السفارة الأمريكية في بغداد.

وأخيرا في الرياضة، أحرز سون هيونج-مين هدفا في الوقت بدل الضائع، بعد خطأ دفاعي فادح، ليقود توتنهام هوتسبير للفوز 3-2 على أستون فيلا والتقدم إلى المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد.

وفي مباراة مثيرة، تقدم أستون فيلا صاحب الأرض بهدف عندما أرسل أنور الغازي كرة عرضية حولها المدافع توبي ألدرفيريلد بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة التاسعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق