العالم في 60 ثانية

احتجاجات فرنسا: لا لوبان ولا ماكرون.. العالم في 60 ثانية 

أهم 5 أخبار في العالم اليوم الخميس 27 إبريل 2017 

FotorCreated

زحمة 

اشتبكت قوات الأمن الفرنسية مع شبان في وسط باريس اليوم الخميس عندما اتخذت مظاهرة ضد مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية ومنافسها الوسطي إيمانويل ماكرون منحى عنيفا، وردت الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع عندما رشق شبان ملثمون عناصرها بالزجاجات على هامش احتجاج شارك فيه حوالي 500 طالب بالمدارس الثانوية، وحمل الطلاب لافتات تقول “لانريد لوبان ولا ماكرون”، وقال رئيس اتحاد الطلبة جيوسيبي أفيج “ندعو للعمل ضد مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان ومرشح الصفقات المالية الكبيرة إيمانويل ماكرون” في إشارة إلى عمل ماكرون السابق كمصرفي في بنك استثماري.

Photo

واعتقلت الشرطة البريطانية، الخميس، شخصا يحمل سكاكين، وكان يخطط لعمل إرهابي، في منطقة ويستمنستر وسط العاصمة لندن، حيث أغلقت الشرطة المنطقة التي تضم البرلمان ومقر الحكومة، وقالت إن الرجل كان يخطط للقيام بعمل إرهابي في طريق وايتهول، حيث توجد وزارات وسط لندن، كما أغلقت الشرطة البوابات الرئيسية للبرلمان بعد الحادث.

وفي ألمانيا قال مكتب الادعاء العام في مدينة فرانكفورت اليوم الخميس إن الشرطة اعتقلت ضابطا في الجيش للاشتباه بتخطيطه لهجوم وذلك دون ذكر تفاصيل عن الهدف المحتمل أو الدافع أو الأسلحة التي كان المشتبه به يخطط لاستخدامها. وفي سياق آخر، قال متحدث باسم الشرطة الألمانية إن أحد رجال الشرطة أطلق رصاصة واحدة في مستشفى ببرلين وإن الشخص الذي تعرض لإطلاق النار أصيب دون تقديم مزيداً من التفاصيل.

وقال التلفزيون السوري أن إسرائيل قصفت موقعا عسكريا سوريا جنوب غربي مطار دمشق بالصواريخ فجر الخميس لكنه لم يذكر إصابة أي أسلحة أو مخازن وقود، وأضاف نقلا عن مصدر عسكري أن “العدوان الإسرائيلي” أسفر عن انفجارات بالموقع نتجت عنها خسائر مادية، وانتقد الكرملين الضربات الإسرائيلية اليوم، وقال إنه يجب على إسرائيل وغيرها تحاشي أي عمل من شأنه تصعيد التوتر في المنطقة.

صورة التقطت في ريف دمشق للانفجار الذي وقع قرب مطار العاصمة السورية الدولي AFP

ورياضيًا، أصبح نادي باتشوكا المكسيكي أول الأندية المتأهلة لبطولة كأس العالم للأندية لموسم 2017، والمقرر إقامتها أواخر هذا العام بالإمارات، بعدما توج النادي بلقب بطولة دوري أبطال اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي “كونكاكاف”، للمرة الخامسة في تاريخه، إثر تغلبه فجر اليوم، على مواطنه تيغريز، بهدف دون رد ، سجله اللاعب الأرجنتيني، فرانكو خارا.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق