العالم في 60 ثانية

احتاجات في الشرق والغرب.. الأحد 29-9-2019

أهم الأخبار العالمية اليوم.. الأحد 29-9-2019

أغلق محتجون عددا من الطرق الرئيسية في العاصمة اللبنانية بيروت وأشعل بعضهم النار في إطارات وصناديق للنفايات مع احتشاد المئات في وسط المدينة يوم الأحد احتجاجا على الفساد والأوضاع الاقتصادية المتدهورة.

وشارك المتظاهرون الذين حملوا لافتات وأعلاما في مسيرة بطريق رئيسي مرددين هتافات مثل ”تسقط الرأسمالية“ و“ارحلوا“ وذلك وسط تشديد أمني في المنطقة كما تجمع عدد آخر أمام مجلس النواب.

نتيجة بحث الصور عن مظاهرات لبنان بيروت

عرضت حكومة الأردن يوم السبت على معلمين مضربين زيادة أجورهم في مسعى لإنهاء الإضراب على مستوى البلاد الذي زاد الضغط على البلد المثقل بالديون والذي يُجري إصلاحات اقتصادية يدعمها صندوق النقد الدولي، في ظل مخاوف من أن يخرج المتقاعدون من الجيش وغيرهم من موظفي القطاع العام بمطالب جديدة.

وتأثر أكثر من مليون ونصف المليون طالب في المدارس الحكومية بالإضراب الذي يشارك فيه أكثر من مئة ألف معلم بعد أن رفضت الحكومة رفع أجورهم الأساسية بنسبة 50 في المئة.

في حادثة هزَّت الرأي العام السعودي، توفي اللواء عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبدالعزيز، بعدما أطلق عليه النار أحد أصدقائه بسبب خلاف شخصي بمنزله في مدينة جدة، مساء السبت 28 سبتمبر 2019، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

وكشفت شرطة مكة في بيان، اليوم الأحد، تفاصيل مقتل اللواء عبد العزيز الفغم، حارس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز.

قالت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في إندونيسيا اليوم الأحد إن عدد القتلى جراء زلزال قوي هز إقليم مالوكو في شرق البلاد ارتفع إلى 30 وإن عشرات الآلاف من الأشخاص ما زالوا في الملاجئ.

ووقع الزلزال الذي بلغت شدته 6.5 درجة في وقت مبكر من يوم الخميس وألحق أضرارا بمئات المنازل وعشرات المنشآت العامة والبنية التحتية بما في ذلك جسر رئيسي في مدينة أمبون.

نتيجة بحث الصور عن ‪earthquake indonesia‬‏

احتشد آلاف الروس في موسكو يوم الأحد للمطالبة بالإفراج عن محتجين اعتقلوا في إطار ما يقول المعارضون للكرملين إنها حملة لتكميم الأفواه.

وألقي القبض على المحتجين خلال مظاهرات اندلعت في يوليو تموز احتجاجا على استبعاد كثيرين من مرشحي المعارضة من انتخابات محلية‭ ‬وادعاءات باستخدام الشرطة لأساليب وحشية وعلى ما وصفه كثيرون من سكان موسكو أحكاما مغلظة بالسجن أثارت انتقادات علنية غير معتادة.

نتيجة بحث الصور عن احتجاجات روسيا

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق