زحمة

اجتماع “مخابراتي” في القاهرة.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 4 فبراير 2018

قال متحدث يوم الأحد إن وزيري خارجية مصر والسودان ورئيسي جهازي المخابرات العامة بالبلدين سيجتمعون في القاهرة يوم الخميس لبحث العلاقات الثنائية والتنسيق بشأن قضايا إقليمية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبوزيد في بيان تلقت رويترز نسخة منه ”القاهرة سوف تستضيف يوم الخميس 8 فبراير الجاري اجتماعا رباعيا لوزيري الخارجية ورئيسي جهازي المخابرات بمصر والسودان لبحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك“.

نقلت وكالة أنباء “رويترز” عن مصادر أمنية قولهم إن مجندين اثنين قتلا وأصيب خمسة مجندين من قوات الأمن ومدني اليوم الأحد، في تفجير عبوة ناسفة استهدفت حافلة جنود في جنوب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وقال مصدر حسب “رويترز” إن المصابين لحقت بهم جروح متفاوتة نتجت عن تطاير الشظايا.

وذكرت صحيفة “البوابة” أن مدير أمن شمال سيناء، اللواء رضا سويلم، تلقى بلاغا بمقتل مجندين وإصابة خمسة جنود آخرين من قوات الأمن ومدني تصادف وجوده بمحيط التفجير، بعد أن فجر مسلحون عبوة ناسفة عن بعد في حافلة نقل جنود في أثناء سيرها على الطريق الدائري جنوب العريش.

استمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد في جلستها المنعقدة اليوم الأحد، إلى شهادة وزير الداخلية السابق، محمد إبراهيم في القضية المعروفة بـ”فض اعتصام رابعة” والمتهم فيها محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، و738 آخرين.

ومن بين المتهمين في القضية التي وقعت أحداثها في 14 أغسطس عام 2013، عصام العريان، وعصام ماجد، وصفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، وأسامة ياسين، وعصام سلطان ووجدي غنيم، وأسامة نجل الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقال اللواء محمد إبراهيم في شهادته داخل غرفة المداولة إن قوات الشرطة المشاركة في فض الاعتصام لم تحمل الأسلحة النارية، وإن عملية الفض تمت باستخدام خراطيم المياه ثم قنابل الغاز المسيل للدموع.

اقرأ ايضاً :   قبل ما تخرج.. تعرف على طقس الأحد

وفي الاقتصاد ارتفع احتياطي النقد الأجنبي لمصر إلى 38.209 مليارات دولار في نهاية يناير مسجلا أكبر زيادة شهرية منذ يوليو الماضي، وفقًا لما أعلنه البنك المركزي.

وهذا أعلى مستوى لاحتياطيات البلاد من العملة الصعبة منذ بدء تسجيل بيانات الاحتياطي في مطلع التسعينيات. وارتفع الاحتياطي النقدي نحو 1.189 مليار دولار في يناير.

وفي الرياضة سيكون النجم المصري محمد صلاح المحترف في نادي ليفربول على موعد مع مواجهة جديدة أمام أندية لندن هذا الموسم، عندما يواجه توتنهام في السادسة والنصف مساء الأحد بملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

 

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر