العالم في 60 ثانية

اجتماع طارىء مع ميسي.. الأربعاء 5-2-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 5-2-2020

شدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء في خطابه السنوي حول حالة الاتحاد على أنه “وفى” بوعوده التي كان قطعها قبل انتخابه، مشيدا بـ “العودة الأمريكية العظيمة”.

وألقى ترامب خطابه في نفس الغرفة في مجلس النواب التي شهدت مساءلته والتوصية بعزله من منصبه قبل أقل من ثلاثة أشهر، وعشية تبرئته المتوقعة في مجلس الشيوخ.

وشدد على الوفاء بوعده بإعادة الجنود الأمريكيين، قائلا “نعمل على إنهاء الحروب في الشرق الأوسط وإعادة جنودنا للوطن”.

فيما يواصل فيروس كورونا الجديد حصد مئات الأرواح مع عدم توافر لقاح أو مصل لمحاربته، وصلت دُفعة من عقار “ريميديسيفير” المُضاد للفيروسات أمس الثلاثاء المُقبل، على أن يجري اختبار كفاءته لمكافحة الوباء الفيروسي القاتل من خلال تجارب سريرية، حسبما أعلنت وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية.

تعتزم روسيا البدء في تسليم صواريخ إس -400 للهند بحلول نهاية العام المقبل، بحسب ما ذكرته وكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء نقلا عن مسؤول بارز بوزارة الدفاع.

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الاقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن وزارة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن 43 مستوطنا اقتحموا المسجد من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وصولا إلى مصلى باب الرحمة.

استدعت إدارة برشلونة المدير الرياضي للنادي، إيرك أبيدال، لعقد اجتماع طارئ، على خلفية الكلام الذي نشره نجم الفريق ليونيل ميسي مساء الثلاثاء.

وبشكل مباشر ودون مقدمات، هاجم ميسي المدير الرياضي في النادي وزميله السابق، إيرك أبيدال، بسبب تصريحات الأخير التي انتقد فيها لاعبي الفريق وزعم فيها أن بعض اللاعبين لم يتعاونوا مع المدير الفني السابق فالفيريد

ورد ميسي قائلا: إن على أبيدال أن يذكر أسماء اللاعبين الذين يقصدهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق