العالم في 60 ثانية

اتهام 300 ضابط بريطاني بالاستغلال الجنسي..العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

بداية من بريطانيا، اتُهم أكثر من 300 ضابط شرطة باستخدام سلطتهم في استغلال الأشخاص جنسيًا، من بينهم ضحايا الجرائم. وتشمل 40% من الاتهامات استغلال ضحايا إساءات منزلية ومشتبه بهم مقبوض عليهم وأشخاص يعانون من مشكلات تعاطي مخدوات أو خمر. وقالت هيئة التفتيش الملكية الخاصة بالشرطة إن إساءة استغلال السلطة من أجل مكاسب جنسية هي الآن من “أكثر أشكال الفساد جدية” التي تواجه الشرطة في انجلترا وويلز.

الصورة من الفيلم الأمريكي (crash) المنتج سنة 2004
الصورة من الفيلم الأمريكي (crash) المنتج سنة 2004

وفي فرنسا، وقبل الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في إبريل العام المقبل، دعت زعيمة الجبهة الوطنية الفرنسية اليمينية المتطرفة مارين لوبان إلى وضع  حد لشمول الأطفال الأجانب في حق التعليم المجاني، وقالت:” أقول لهم إذا جئتم إلى بلدنا لا تتوقعوا أن نعتني بكم وأن يحصل أطفالكم على التعليم مجانًا”، مضيفة أن وقت اللعب انتهى.

 

من المتوقع أن تصبح لوبان واحدة من مرشحين اثنين -مع فرنسوا فيون-  يصلان إلى الجولة الثانية والنهائية في الانتخابات.

وفي الشرق الأوسط، وبداية من حلب، أعلن الصليب الأحمر اليوم إجلاء 150 مدنيًا معظمهم من ذوي الاحتياجات الخاصة أو مرضى من مستشفى حلب القديمة والذين كانوا محاصرين بسبب الإشتباكات العنيفة.

وفي نفس السياق، صرح سيرجي ريابكوف، وزير الخارجية الروسي أنه من المتوقع إبرام اتفاق وشيك بين موسكو وواشنطن بشأن وقف إطلاق النار في حلب، الأمر الذي شككت الأمم المتحدة في إمكانية حدوثه.

وفي العراق، لقي أكثر من 63 شخصًا مصرعهم وأصيب 32 في ضربة جوية على مدينة القائم قرب الحدود السورية بالعراق. الضربة تعد الأكثر دموية في عدد الضحايا المدنيين منذ بدء الحملة الجوية ضد تنظيم داعش في 2014.

وأفادت تقارير أن إحدى الضربات كانت تستهدف مسجدا تابعا  لتنظيم داعش، لكنه أخطأته لتصيب ثلاث مبانٍ سكنية وسوق القائم. ولم تتضح مسؤولية أي من الطرفين عن الغارة التي استهدفت القائم.إذا كانت الولايات المتحدة أم القوات العراقية.

صورة بثها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق للغارة

وفي الرياضة، فاز كاشيما أنتلرز بطل اليابان، على الفريق النيوزيلندي أوكلاند سيتي، اليوم الخميس، في افتتاح كأس العالم للأندية بتسجيل هدفين. وسيلعب كاشيما مع ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي الأحد المقبل على أن يتأهل الفائز لمواجهة أتليتيكو ناسيونال الكولومبي في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق