العالم في 60 ثانية

اتخذت الدول العربية هذه الإجراءات لمنع تفشي كورونا.. الأربعاء 11-3-2018

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 11-3-2018

اتخذت دول المنطقة العربية إجراءات احترازية مشددة لكبح تفشي فيروس كورونا في أراضيها، في قرارات شملت إلغاء كافة الفعاليات والتجمعات، ومنع صلاة الجماعة، في وقت يستمر فيه الفيروس في الانتشار.

ومن الدول العربية التي اتخذت إجراءات مشددة لاحتواء فيروس كورونا، الجزائر، التي أعلنت الثلاثاء منع كافة التجمعات الجماهيرية، الرياضية منها والسياسية، والاجتماعية، والثقافية.

 

نتيجة بحث الصور عن مدير منظمة الصحة العالمية

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الأربعاء، إن المنظمة ترى أن تفشي فيروس كورونا يشكل وباء.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي “قلقون للغاية من مستويات الانتشار، ومن مستويات عدم اتخاذ الإجراءات (اللازمة). لذلك وصلنا إلى تقييم مفاده أن كوفيد-19 (فيروس كورونا) يمكن تصنيفه بأنه وباء

 

قال مجلس السيادة الحاكم في السودان يوم الثلاثاء إنه سيكثف مساعيه لإنهاء نفوذ الموالين للرئيس السابق عمر البشير بعد يوم من نجاة رئيس وزراء الحكومة الانتقالية عبد الله حمدوك من محاولة اغتيال.

وقال محمد الفكي المتحدث باسم المجلس في بيان إن فرعا من الأجهزة الأمنية السودانية يرتبط ارتباطا وثيقا بالبشير سيخضع لسيطرة الحكومة المدنية وإن اللجنة المكلفة بتفكيك النظام القديم ستمنح سلطات إضافية.

وبدأت السلطات تحقيقا في محاولة الاغتيال التي جرت يوم الاثنين بهجوم تفجيري على موكب حمدوك أثناء توجهه للعمل.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء عن تسجيل ما وصف بـ “انتهاكات صغيرة” لوقف إطلاق النار في إدلب شمال غرب سوريا، مناشداً موسكو “باتخاذ إجراءات” رادعة.

وقال في خطاب ألقاه في أنقرة “حتى لو كانت حوادث محدودة، فإن وقف إطلاق النار بدأ يُنتهك. نحن نشاطر هذه التطورات مع روسيا ونتوقع أن يتم اتخاذ إجراءات”.

كما حذر من أن أي اعتداء على نقاط المراقبة التركية في إدلب سيرد عليه بقوة. وقال: “الوضع تحسن في إدلب لكنه لم يصل إلى النتيجة المرجوة”.

إلى ذلك، اعتبر أن التدابير التي تم التوصل إليها مع موسكو بشأن إدلب إجراءات مؤقتة.

حذرت المستشار الألمانية أنغيلا ميركل من احتمال إصابة ما يقرب من 70 في المئة من سكان البلاد بفيروس كورونا الجديد.

وقدمت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل توقعات خطيرة في البرلمان الألماني عندما قالت إن ما بين 60 إلى 70 في المئة من السكان الألمان يمكن أن يصابوا بفيروس كورونا الجديد.

أعلن في إنجلترا عن تأجيل مباراة كرة القدم بين فريقي مانشستر سيتي وأرسنال كـ”إجراء وقائي” لمنع تفشي فيروس كورونا.

كما سيتم عزل العديد من لاعبي فريق أرسنال اللندني في منازلهم بعد الكشف عن إصابة مالك فريق أوليمبياكوس اليوناني، ايفنجولوس مارينكياس، بفيروس كورونا.

وكانت إدارة فريق أرسنال قد قالت إن مارينكياس، البالغ من العمر 52 عاما، قد ألتقى بعدد من لاعبي الفريق أثناء اللقاء الذي جمع أرسنال وأوليمبياكوس في إطار منافسات دوري أوروبا قبل أسبوعين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق