العالم في 60 ثانية

اتحاد فلسطيني-أردني مشروط.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 3 سبتمبر 2018

زحمة

اقتراح باتحاد “فلسطيني أردني”.. وعباس يشترط “وجود إسرائيل”

كشف الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أمس الأحد، أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عرضت عليه فكرة تأسيس اتحاد فلسطيني أردني، وفقًا لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

كان ذلك في أثناء حديثه قبل الاجتماع الذي ضم حركة “السلام الآن” اليسارية الإسرائيلية، حيث قال عباس إنه اعترف باهتمامه بمثل هذه المشروعات – ردًا على اقتراح بيان ترامب-  ولكن “بشرط أن تكون إسرائيل جزءًا منها”.

ومفوضية اللاجئين تصدر تقريرا حول أعداد المهاجرين

قال تقرير صادر عن مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن عدد المهاجرين إلى أوروبا شهد تراجعا ملموسا في الوقت الذي ارتفعت فيه نسب الموت في هذه الرحلات.

وبعد عامين من سبّه.. رئيس الفلبين يعتذر لأوباما

اعتذر الرئيس الفلبيني، رودريجو دوتيرتي، للرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما عن وصفه بأنه “ابن عاهرة” في عام 2016، مما أدى إلى تدهور كبير في تحالف الدولتين الطويل.

ألقى دوتيرتي هذه الإهانة رداً على انتقادات مطردة من الولايات المتحدة بسبب قمعه العنيف للمخدرات والذي كان هدفًا للإدانة الدولية.

والأمم المتحدة: “آثار كارثية” للتغير المناخي قد تهدد بعض الدول

قالت باتريشيا إسبينوزا، الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، إن الحكومات ليست على الطريق الصحيح لتحقيق هدف اتفاقية باريس للمناخ الموقعة في عام 2015 للحد من ارتفاع درجات الحرارة على أن لا تتجاوز الزيادة عن درجتين مئويتين قبل نهاية القرن.

وحذرت إسبينوزا  من “الآثار الكارثية” للتغيرات المناخية التي قد تتعرض لها البلاد مطالبة القطاعين العام والخاص بالتحرك بشكل أسرع لتجنب هذه الآثار.

وميسي: رحيل رونالدو فاجئني وجعل ريال مدريد أقل قوة

لم يتوقع ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني رحيل منافسه الأول كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد الذي يراه أصبح أقل قوة بعد فقدان نجمه الأول.

وقال ميسي في تصريحات لراديو كاتالونيا: “ريال مدريد من واحد أفضل الفرق في العالم ويضم تشكيلة قوية، ولكن خروج رونالدو يجعل الفريق أقل قوة، ويضع يوفنتوس ضمن المرشحين للقب دوري أبطال أوروبا”

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق