مصر في دقيقة

اتجاه لتشريع حظر النقاب.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 4 نوفمبر 2018

زحمة

مشروع قانون يحظر النقاب في مصر.. غرامة للمخالفات وجدل في الشارع

تقدمت أمس النائبة غادة عجمي بمشروع قانون يحظر النقاب في الأماكن العامة لرئيس مجلس النواب علي عبد العال.

وقالت غادة عجمي في تصريحات إنها ستتقدم بمشروع قانونها الجديد بحظر النقاب في الأماكن العامة والمصالح الحكومية للبرلمان يوم 11 نوفمبر.

والسيسي يحذر من الانتحار القومي: فتحنا على أنفسنا أبواب الجحيم

حذر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، من ارتكاب “انتحار قومي” عبر تنفيذ تغييرات غير مدروسة في البلاد، معتبرا أن الفراغ الذي يمكن أن يأتي بعد ذلك قد يفتح أبواب الجحيم على مصر.

وقال السيسي، في كلمة ألقاها خلال فعاليات جلسة “ما بعد الحروب والنزاعات: آليات بناء المجتمعات والدول”، في إطار منتدى شباب العالم: “مش هتكلم عن التكلفة المالية، لكن عاوز أقول يا ترى الطفل اللي قعد في معسكر لاجئين هتطلع شخصيته عاملة إيه؟”.

ومقتل 19 إرهابيا من الخلية المنفذة للهجوم على أقباط المنيا

أعلنت وزارة الداخلية مقتل 19 إرهابيا، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في إحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا.

وفي بيان صدر عن الوزارة، أوضح أن معلومات قطاع الأمن الوطني كشفت عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية، وهم من عناصر الخلية المنفذة للحادث في إحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا، واتخاذها مأموى لهم بعيدا عن الرصد الأمني.

والنيابة توجّه تهمة القتل الخطأ لزوجة محمد رمضان وسائقه

أمرت نيابة إمبابة في محافظة الجيزة بإخلاء سبيل زوجة الفنان محمد رمضان وصديقتها وحبس مدير أعماله أربعة أيام على ذمة التحقيق وذلك بتهمة القتل الخطأ.

وتواصل نيابة كرداسة ومركز إمبابة، تحت إشراف المستشار وليد سراج المحامي العام الأول لنيابات كرداسة، التحقيق في مصرع شخص في العقد الرابع من العمر سوداني الجنسية، وإصابة تايلنديين في حادث تصادم وقع منذ يومين أعلى كوبري محور 26 يوليو دائرة قسم شرطة كرداسة، بين سيارة ملاكي كان يستقلها المتوفّى والمصابان، وسيارة أخرى كانت تستقلها زوجة الفنان محمد رمضان، وسائقه الخاص، واصطدام بسيارة المجني عليهم سائق الفنان رمضان، وأسفر الحادث عن مصرع سوداني وإصابة زوجة محمد رمضان بكسر في القدم.

والفيفا ينذر الزمالك مرة أخيرة قبل خصم 12 نقطة بسبب أجوجو وموندومو

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا: خطابا رسميا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، فيه إنذار أخير للزمالك بدفع مستحقات اللاعبين الغاني جونيور أجوجو والكاميروني أليكسيس موندومو، بموعد أقصاه 15 نوفمبر الجاري، أو خصم 12 نقطة من رصيد النادي عن القضيتين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق