“ابتعد قليلا”.. تصرفات تنفّر الناس منك

10- نشر الكثير من الصور على فيسبوك

BusinessinsiderAol

ترجمة وإعداد: دعاء جمال

بعد الصدمة الأولى في بعض الناس، قد نكتشف أنهم رائعون، وأننا أخطأنا الحكم عليهم في اللقاءات الأولى بسبب تصرفات بسيطة لم ينتبهوا إليها.

في ما يلي ينصح موقع Businessinsider بتجنب مجموعة من السمات والسلوكيات التي تفقدك الجاذبية وقد تنفّر الناس منك سواء على الإنترنت أو كوجه لوجه:

1. عدم الابتسام

خلصت دراسة إلى أن النساء المبتسمات يُنظر إليهن بإعجاب أكثر من النساء اللاتي لا يبتسمن، بغض النظر عن وضعية جسدهن.

ووجدت دراسة أكثر حداثة أن الطلاب ممن تفاعلوا مع بعضهم بواسطة الوجوه التعبيرية في مواقع التواصل الاجتماعي شعروا بإيجابية أكثر عندما كانت ابتسامة الوجه التعبيري أكبر.

2. إظهار عدم إعجابك بالشخص

نحن نميل للإعجاب بالأشخاص الذين يعجبون بنا. في إحدى الدراسات، أعجب المشاركون بأعضاء آخرين في المجموعة بعد علمهم أن هؤلاء الأشخاص على الأرجح معجبون بهم.

وفي دراسة أكثر حداثة، وجد الباحثون أننا نتصرف بدفء حيال أولئك الذين نعتقد بأنهم معجبون بنا، وبالتالي نزيد من فرص إعجابهم حقًا بنا. لهذا حتى إذا لم تكن متأكدًا من الطريقة التي سيتفاعل بها الشخص معك، تصرف كما لو كنت معجبا به وعلى الأرجح سيعجب بك في المقابل.

3. التصرف بلطف مبالغ

اقرأ ايضاً :   6 نصائح لتخطّي الأسابيع الأولى بعد الولادة

وجدت إحدى الدراسات أن التصرف بإيثار مبالغ يمكنه أن يجعلك تبدو سيئًا أو كما لو كانت لديك دوافع خفية.

4. التحدث عن أمور شخصية في مرحلة مبكرة من العلاقة

الكشف عن شيء شخصي للغاية في مرحلة التعرف على بعضكما يجعلك تبدو كشخص لا يشعر بالأمان. بدلًا من هذا حاول التحدث بشأن هواياتك وذكريات الطفولة المفضلة.

5. إخفاء مشاعرك

يقول العلماء إن إظهار مشاعرك الحقيقية أفضل استراتيجية لجعل الناس يعجبون بك أكثر من أن تدعها تتراكم. كتب الباحثون: “الأشخاص.. لا يسعون إلى إقامة علاقات وثيقة دون تمييز، فهم ربما يبحثون عن أشخاص لكي يتقاسموا معهم استثماراتهم، فعندما يكتشف الناس أن أحدهم يخفي مشاعره، فقد يفسرون ذلك على أنه عدم اهتمام بالأشياء التي يسهل التعبير عنها عاطفيا مثل التقارب، والدعم الاجتماعي”.

6. طرح أسئلة على شخص دون التحدث عن نفسك

يجب أن يكون الإفصاح الذاتي متبادلًا. يعجب الناس بك بشكل أقل إذا لم تبادلهم بمعلومات عند إفصاحهم عن شيء شخصي.

7. التفاخر المتواضع

لإثارة إعجاب أصدقاء وموظفين محتملين، تجنب الثناء على نفسك خصوصا بتمويه الأمر ليبدو كنقد للذات. يمكن لهذا التصرف أن يبعد الناس.

8. التوتر الزائد

يشير البحث إلى أن العصبية قد تؤثر دون وعي على حكم الأشخاص على شخصيتك، مما يجعلك تبدو أقل كفاءة، ثقة بالنفس واستحقاقًا للثقة.

9. وضع صورة مقربة لوجهك كصورة صفحتك الشخصية

يشير البحث إلى أن الوجوه التي صورت من حوالي 46 سنتيمترا تعتبر أقل استحقاقًا للثقة، وأقل جاذبية وكفاءة من الوجوه التي صورت على بعد حوالي 137 سنتيمترا.

10. نشر الكثير من الصور على الفيسبوك

نشر الكثير من الصور على الفيسبوك بإمكانه الإضرار بالعلاقات في الحياة الطبيعية. لا يحب الأصدقاء امتلاكك الكثير من صور العائلة والأقارب والأصدقاء.

اقرأ ايضاً :   أشياء عليكِ التخلي عنها قبل عيد مولدكِ التالي

11. امتلاك الكثير أو القليل من الأصدقاء على الفيسبوك

أشارت دراسة إلى تدني إعجاب الناس ببروفايل الأشخاص الذين يقل عدد أصدقائهم عن 100 شخص ويزيد على 300.