مصر في دقيقة

ائتلاف ٢٥-٣٠ مهدد تحت القبة.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠١٨ 

زحمة 

رئيس “النواب” يتوعد ائتلاف ٢٥-٣٠: التصويت على إسقاط العضوية الثلاثاء

وجه الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب تهديًدا واضحًا لنواب تكتل 25-30 في المجلس والمحسوبين على المعارضة، قائلاً: لن تكونوا أعضاء في البرلمان بداية من الأسبوع المقبل.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة مشروع قانون تعديلات معاشات الوزراء، حيث حاول بعض النواب، إبداء رأيهم في القانون أثناء التصويت وهو ما رفضه الدكتور علي عبد العال.

ومصر تنفذ “معجزة هندسية” بدأت دراساتها منذ 18 عاما

أعلن مدير عام مكتب وزير الري المصري للمشروعات الكبرى، أسامة الظاهر، أن مصر نفذت مشروع قناطر أسيوط الجديدة التي بدأت دراستها منذ 18 عاما.

وأوضح المسؤول المصري أنه تم البدء بعمل دراسات خاصة لهذه القناطر الجديدة منذ عام 2000، وجرى التعاقد مع المستشارين في بداية عام 2008.

و«الآثار»: الكشف عن مقتنيات تابوت الإسكندرية خلال أيام

قال الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، إن أي بناء حديث في الإسكندرية، لا بد أن يتم بحضور مراقب حفر أساس من الآثار، مشيرًا إلى أنه تم العثور على تابوت أثري بالإسكندرية على عمق حوالي 5 متر على يد أحد مراقبي حفر الأساس.

وأضاف «وزيري»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الثلاثاء، أنه سيتم فتح التابوت خلال الأيام المقبلة، ومن ثم الإعلان عن مقتنياته، موضحًا أن وزنه يصل إلى حوالي 30 طنًا، بارتفاع 1.85 مترًا، وطول 2.65 مترًا>

و“النواب” يوافق نهائيًا على تعديل “معاشات الوزراء”

أعلن مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، موافقة البرلمان نهائيًا على مشروع قانون بشأن “تخفيض معاشات الوزراء”.

وأوضح عبدالعال، خلال الجلسة العامة للبرلمان، أن القانون الأول كان يمنح الوزراء 80% من مرتباتهم حين الخروج للمعاش، بينما التعديل الحالي يقضي بالحصول على 25% من إجمالي ما يتقاضونه، مشيرا إلى أن ذلك التخفيض لمرتبات الوزراء لصالح خزانة الدولة.

والأهلي يفوز بثلاثية على تاونشيب

استعاد النادي الأهلي توازنه الإفريقي وحقق انتصاره الأول بمرحلة المجموعات ليتقدم لوصافة المجموعة، تاركا المركز الأخير بالمجموعة.

وحقق الأهلي الفوز على تاونشيب البتسواني بنتيجة 3-0 ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق