مصر في دقيقة

إيقاف 27 موظفًا بـ”السكة الحديد” لتعاطيهم المخدرات.. مصر في 15/4/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 15 أبريل 2019

زحمة

إيقاف 27 موظفًا بـ«السكة الحديد» بعد ثبوت تعاطيهم المخدرات

كشف المهندس محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لشئون الموارد البشرية، عن إيقاف 27 موظفا بطوائف التشغيل بالسكك الحديدية عن العمل، وإحالتهم إلى النيابة العامة، بعد ثبوت تعاطيهم مواد مخدرة.

وأكد حسين في تصريحات خاصة لـ”بوابة أخبار اليوم”، أن حملات الكشف عن المخدرات التي تنظم بشكل دوري بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان، كشفت خلال آخر شهرين عن ثبوت تعاطي 14 موظفًا للمواد المخدرة، وتهرب 13 آخرين من تحليل المخدرات واعتبارهم متعاطين، موضحًا أنه تم اتخاذ إجراءات رادعة ضد الموظفين بإبعادهم عن طوائف التشغيل، بجانب خصم 30 يومًا من الراتب لكل موظف، فضلا عن تطبيق الجزاءات المقررة في لائحة التشغيل بالسكك الحديدية.

وبـ15 جنيهًا للتذكرة.. السكة الحديد تطلق “قطار المفاجآت” في شم النسيم

أعلنت السكة الحديد عن تشغيلها “قطار المفاجآت” بتذكرة قيمتها 15 جنيها، بمناسبة احتفالات أعياد الربيع، الإثنين الموافق 29 أبريل الجاري.

ينطلق القطار من محطة سكك حديد رمسيس في القاهرة، في تمام الساعة 5:45 صباحًا، متجهًا إلى إحدى المدن الشاطئية بالوجه البحري، على أن يعود مساء نفس اليوم طبقًا إلى جداول التشغيل.

و“دفاع النواب” تُوافق على مشروع قانون زيادة المعاشات العسكرية

أعلن اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، موافقة اللجنة خلال اجتماعها الإثنين، على مشروع قانون الحكومة بزيادة المعاشات العسكرية 15% اعتبارًا من 1 يوليو 2019، أسوةً بأصحاب المعاشات المدنية ومعاشات ضباط الشرطة على مستوى الدولة.

والرئيس السيسي يعلق على حريق نوتردام: “خسارة للبشرية”

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإثنين، عن تضامن مصر مع فرنسا عقب حادث حريق كنيسة نوتردام في العاصمة الفرنسية باريس.

وكتب الرئيس عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: “تلقيت بحزن بالغ نبأ حريق البرج التاريخي بكنيسة نوتردام.. فقدان ذلك الأثر الإنسانى العظيم خسارة فادحة لكل البشرية .. أُعلن تضامني وتضامن الشعب المصري مع الأصدقاء فى دولة فرنسا متمنياً تدارك آثار هذه اللحظة الإنسانية بالغة التأثير بأسرع ما يُمكن”.

ورويترز تكشف أسباب إقالة عمرو فهمي

قال تقرير نشرته وكالة “رويترز” في نسختها باللغة الإنجليزية، إن “كاف” أقال السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم المصري عمرو مصطفى فهمي، بعدما وجه اتهاما إلى رئيس ” كاف” أحمد أحمد بالحصول على رشاوي وإساءة استخدام مئات الآلاف من الدولارات، وفقا لوثائق رسمية.

وتناول تقرير “رويترز” ما جاء بأحد الوثائق التي أرسلها عمرو فهمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من أجل التحقيق في انتهاكات أخلاقية مزعومة بأن أحمد أحمد، أمر أمينه العام بدفع 20 ألف دولار، من الرشاوي في حسابات رؤساء اتحادات بكرة القدم في إفريقيا، تضمنت دولتي  كاب فيردي وتنزانيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق