مصر في دقيقة

إيقاف التنفيذ لقتلة “ميار”..مصر في دقيقة

شرح أبرز أخبار مصر في دقيقة

البداية مع إحدى مآسي ختان الإناث حيث قضت محكمة جنايات السويس بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ  على كل  من طبيبة نساء وطبيبة تخدير وربة منزل لتسببهم  في وفاة الطفلة ميار الشهيرة بـ”ضحية الختان بالسويس” (17 سنة )، كما قررت معاقبة   ممرضة ساعدت طبيب التخدير بالسجن 5 سنوات غيابيا، وغرمت المحكمة المتهمين 500 جنيه لكل منهم عدا ربة المنزل وهي  والدة الفتاة فغرمتها  ألف جنيه. وكانت النيابة قد وجهت تهمة القتل الخطأ لوالدة الفتاة وتهمة التسبب في حدوث نزيف وجرح أفضى إلى موت للطبيبة التي أجرت العملية وطبيب التخدير وممرضة بغرفة العمليات بالمستشفي. وقال محامي والدة الطفلة إن المحكمة استعملت الرأفة مع المتهمين وفقا لنص المادة 55 من قانون العقوبات التي أجازت الظروف الاجتماعية الخاصة للمتهمين والمكانة الاجتماعية أو وظيفة مرموقة ومنها ألا يعودوا لهذا الإثم مرة أخرى وقضت بإيقاف العقوبة وإيقاف تنفيذها..

KHTAN

فيما أعلن البنك الدولي في بيان الموافقة على الشريحة الثانية بقيمة مليار دولار، والتي تأتي ضمن القرض الذي يبلغ 3 مليار دولار والمقرر لمصر. وقال أسعد عالم المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي “يسعدنا الاستمرار في مساندة برنامج الإصلاح الطموح لمصر.”

ومن جانب آخر ولأسباب أمنية، أكد طارق نور، رئيس مجلس إدارة وكالة طارق نور للإعلان، إلغاء معرض لومارشيه للأثاث والذي كان مقررا إقامته بع غد الخميس بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر. وقال محمد الشبراوى نائب رئيس غرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات إن أسباب القرار “أمنية بحتة”، مضيفا: “القرار أمنى بحت كى لا تتكرر أية أحداث مشابهة لما حدث فى الكنيسة البطرسية.”

وتوفي اليوم الأديب  أبو المعاطي أبو النجا عن عمر ناهز 85 عامًا. ولد الروائي عام 1931 بالزقازيق وحصل على ليسانس في اللغة العربية من كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، وعُيِّن رئيس تحرير مجمع اللغة العربية بالقاهرة طيلة 12 سنة. من أهم مجموعاته القصصية، “فتاة المدينة” و”العودة إلى المنفى” و “مهمة غير عادية”.

ورحلت عن عالمنا أيضًا اليوم الطفلة ماجي مؤمن صاحبة العشر سنوات، متأثرة بإصابتها في التفجير الانتحاري يوم 11 ديسمبر بالكنيسة البطرسية. وكانت ماجي وهي في الصف الرابع الابتدائي  في حالة غيبوبة تامة منذ الانفجار حتى وفاتها صباح اليوم، وبذلك تصبح ماجي حالة الوفاة رقم 27 في تفجير الكنيسة.

وجددت النيابة حبس المتهمين بتعذيب المواطن مجدي مكين حتى الموت، وهم معاون مباحث قسم الأميرية كريم مجدى، و3 أمناء شرطة، وذلك لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات. ووجهت النيابة للمتهمين تهم تعذيب أفضى إلى الموت، والإضرار العمدى بجهة العمل “وزارة الداخلية”، وإحداث الإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعى لرفقاء مجدى مكين، واستعمال القسوة، كما اتهمت الضابط بالتزوير فى محضر الضبط.

وفي الرياضة، تقدم نادي الوحدة السعودي بعرض رسمي لضم لاعبي النادي الأهلي صالح جمعة ومؤمن زكريا خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير. وقال هشام مرسي رئيس نادي الوحدة “ننتظر رد إدارة الأهلي على العرض في مهلة أقصاها يوم السبت المقبل”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق