زحمة

إيطاليا تواجه أزمة في تشكيل حكومتها.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم، الأحد 27 مايو 2018

 

 

 

انهارت الجهود لتشكيل حكومة جديدة في إيطاليا يوم الأحد بعدما رفض الرئيس تعيين شخصية معارضة للاتحاد الأوروبي في منصب وزير الاقتصاد، مما ينذر بأزمة دستورية ويفتح المجال أمام احتمال إجراء انتخابات جديدة.

واتهم زعيما الحزبين المناهضين للمؤسسات اللذين يسعيان لتشكيل حكومة، وهما حزب رابطة الشمال المنتمي لأقصى اليمين وحركة (5-نجوم)، الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا بخيانة الدستور وطالبا بإجراء انتخابات جديدة في أقرب وقت ممكن.

 

وفي السعودية قال صندوق الثروة السيادي يوم الأحد إن مشروع البحر الأحمر في المملكة، وهو مشروع ضخم لتنمية السياحة يهدف لتحقيق انفتاح اقتصادي، تم تسجيله كشركة مستقلة وسيرأسها مدير سابق في منطقة كناري وارف للأعمال في لندن.

ومن السعودية إلى سوريا إذ قالت وزارة الدفاع الروسية أن أربعة عسكريين روس قتلوا في المعارك ضد مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت الوزارة إن اكثر من أربعين من مقاتلي التنظيم قتلوا في المعارك.

وكان التنظيم قد اعلن عن قتل وأسر عدد من الجنود الحكوميين والروس في معارك دير الزور.

وفي كولومبيا، أدلى الناخبون بأصواتهم يوم الأحد في انتخابات رئاسية تثير انقساما عميقا ومخاوف من احتمال أن يقوض الفائز فيها اتفاقية هشة للسلام مع مقاتلي جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية الماركسية (فارك) ويخاطر بعودة المقاتلين السابقين إلى القتال خوفا على مستقبلهم.

وفي أول انتخابات منذ التوقيع على اتفاقية السلام في 2016 مع فارك سيحدد الناخبون الشخصية التي ستحل محل الرئيس خوان مانويل سانتوس الذي فاز بجائزة نوبل للسلام لإنهائه الصراع الذي استمر 50 عاما في كولومبيا.

وأخيرا في الرياضة، أجرت صحيفة “ميرور” الإنجليزية، استطلاعاً للرأى تحت عنوان: “هل تعمد سيرجيو راموس إصابة محمد صلاح؟”، حيث أجاب 77% من الجماهير التى شاركت بالاستفتاء بـ”نعم”.

اقرأ ايضاً :   إيقاف مسلسل لروزان بار عقابًا على عنصريتها.. العالم في 60 ثانية

ورفضت جماهير نادى ليفربول الاعتذار الذى تقدم به سيرجيو راموس قائد ريال مدريد الإسبانى للنجم المصرى محمد صلاح، بعدما تسبب فى إصابة نجمهم خلال المباراة.

وتعرض محمد صلاح لإصابة قوية فى الكتف أثر لعبة مشتركة مع سيرجيو راموس، وهى الإصابة التى لم يستطع على أثرها إكمال اللقاء الذى انتهى بفوز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر