العالم في 60 ثانية

إيطاليا تضبط “ترامادول المتشددين”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم. 10 مايو 2017

تبحث الشرطة الهولندية عن مشتبه بهما بعد العثور على وكر لإنتاج المخدرات وبداخله مخزون من الأقراص التي يتعاطاها المسلحون المتشددون في مصنع عشوائي في برونسوم في منطقة ليمبورغ جنوبي هولندا. وعثرت الشرطة على أقراص “كابتاغون” مغشوشة الشهر الماضي. ومن جانب آخر قالت السلطات في إيطاليا إنها عثرت على 37.5 مليون قرص من عقار الترامادول يستخدمه المسلحون كانت في طريقها للشحن إلى ليبيا. وقالت الشرطة الإيطالية إن “الشحنة جاءت من الهند وكانت ستستخدم لغرضين: المساعدة في تمويل الإرهاب الإسلامي، وليستخدمها المسلحون الإسلاميون لشحذ قواهم الجسدية ومقاومة الإجهاد والتوتر”. 

 

قالت الشرطة إن الأقراص التي عثرت عليها تبلغ قيمتها 75 مليون دولار إذا بيعت. بي بي سي

 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء إن جيمس كومي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، خسر ثقة الجميع تقريبًا في الكونجرس، وعندما تهدأ الأمور، سيشكرونني” ضمن سلسلة تغريدات نشرها اليوم على موقع تويتر. وجاءت تصريحات ترامب بعدما أعلن البيت الأبيض الثلاثاء إقالة ترامب لكومي وأضاف ترامب في رسالة وجهها له نشرها البيت الأبيض “من الضروري أن نجد زعامة جديدة لمكتب التحقيقات الاتحادي تستعيد ثقة الجمهور في مهمتها الحيوية لإنفاذ القانون”.

جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب


نددت تركيا اليوم الأربعاء بقرار الولايات المتحدة تسليح القوات الكردية التي تقاتل مسلحي تنظيم داعش في شمال سوريا، وقال نائب رئيس الوزراء، نورالدين شانيكلي، إن قرار تسليح الأكراد غير مقبول. ويقول الجيش الأمريكي إن التحالف الذي تقوده وحدات حماية الشعب الكردي هو القوة الوحيدة على الأرض التي تطيع السيطرة على الرقة، معقل التنظيم في سوريا. وقال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس خلال مؤتمر صحافي في ليتوانيا عقده اليوم “سنعمل بشكل وثيق مع تركيا لتعزيز أمنها على الحدود الجنوبية”

 

الجيش الأمريكي سيمد القوات الكردية بأسلحة وعتاد بحسب الحاجة. بي بي سي. رويترز


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الأربعاء إن 11 شخصًا بينهم أربعة أطفال على الأقل قتلوا في ضربات جوية في قرية شمالي الرقة السورية. وأضاف المرصد أن طائرات يعتقد أنها تابعة لتحالف تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش قصفت قرية الصالحية قبل منتصف الليل أسفرت عن إصابة بعض المدنيين بجروح.

 

وفي الرياضة، فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الإسباني نيكولاس الماجرو في مستهل مشوار الدفاع عن لقب بطولة مدريد الفتوحة للتنس يوم الأربعاء ليتأهل للدور الثالث. وفاز الماجرو، المصنف 76 عالميا، بأول شوط إرسال اللاعب الصربي ولكن المصنف الثاني عالميا فاز بستة أشواط متتالية ليحسم المجموعة بضربة قصيرة متقنة.

نوفاك ديوكوفيتش خلال مباراة أمام الإسباني نيكولاس الماجرو ببطولة مدريد المفتوحة للتنس يوم الأربعاء. رويترز

 


مقالات ذات صلة

إغلاق