العالم في 60 ثانية

إيران وحرائق الأمازون على طاولة “الدول السبع”.. الإثنين 26-8-2019

أهم 5 أخبا في العالم اليوم.. الإثنين 26-8-2019

 

ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن من الواقعية أن يعتقد بأن لقاء يجمعه بنظيره الإيراني حسن روحاني قد ينعقد في الأسابيع المقبلة.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي في قمة لمجموعة السبع في بياريتس بفرنسا ”لدي مشاعر جيدة. ينبغي أن يكونوا طرفا جيدا، إذا فهمتم ما أعنيه. لا يمكن أن يفعلوا ما كانوا يقولون إنهم سيفعلونه، لأنهم إذا فعلوا ذلك فسيقابلون بقوة عنيفة للغاية في حقيقة الأمر. لذلك أعتقد بأنهم سيكونون جيدين“.

 فيما قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الاثنين إن قادة مجموعة الدول السبع اتخذوا خطوة كبيرة إلى الأمام في جهودهم لتجنب تصعيد التوتر مع إيران بسبب برنامجها النووي.

على جانب آخر، حدد هاشم تقي، رئيس كوسوفو، اليوم الاثنين، موعد إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في 6 أكتوبر، بعد استقالة رئيس الوزراء راموش هاراديناي.

وقال مصدر بالرئاسة الفرنسية لرويترز  إن زعماء مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى يقتربون من التوصل لاتفاق لتقديم مساعدة طارئة بقيمة عشرين مليون دولار لوقف حرائق غابات الأمازون.

وقال المصدر “الحقيقة هي أنه بالنسبة للمساعدة الطارئة فإنهم بحاجة بشكل خاص إلى تمويل”‭ ‬مؤكدا مبلغ العشرين مليون دولار.

وأخيرا في الرياضة، أكدت تقارير صحفية، عدم استسلام نادى برشلونة الإسبانى فى ملف استعادة البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الصيف الجارى.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن برشلونة يجهز الآن عرضه النهائى والأخير للتقدم به إلى باريس سان جيرمان للتعاقد مع نيمار قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.

ورفض باريس سان جيرمان عدة عروض تقدم بها برشلونة للتعاقد مع نيمار على سبيل الإعارة مع إلزامية الشراء فى يونيو من العام القادم 2020.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق