العالم في 60 ثانية

إيران مستعدة للتعديل على اتفاقها النووي ولكن بشرط.. الثلاثاء 24-9-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الثلاثاء 24-9-2019

 

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن مجلس الوزراء السعودي جدد دعوته للمجتمع الدولي يوم الثلاثاء ”لوضع حد للتصرفات والسياسات العدوانية التخريبية الإيرانية“.

وقالت المملكة أكبر بلد مصدر للنفط في العالم إن المؤشرات الأولية تظهر مسؤولية إيران عن الهجوم على منشأتي نفط سعوديتين في 14 سبتمبر . ورفضت المملكة إعلان جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران مسؤوليتها عن الهجوم. وتنفي طهران ضلوعها فيه.

فيما قال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الثلاثاء إنه مستعد لمناقشة إدخال تغييرات أو إضافات أو تعديلات محدودة على الاتفاق الذي أبرمته الجمهورية الإسلامية مع الدول الست الكبرى عام 2015 إذا رفعت الولايات المتحدة العقوبات عن طهران.

وأضاف روحاني لوسائل الإعلام في نيويورك ”سأكون مستعدا لبحث إدخال تغييرات أو إضافات أو تعديلات محدودة على الاتفاق النووي حال رفع العقوبات“.

وردّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، أن إيران تمول النزاعات في كل من سوريا واليمن، واصفا النظام الإيراني بـ”القمعي”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه “من أكبر التهديدات التي نواجهها اليوم”.

قالت السلطات الباكستانية إن زلزالا بقوة 5.8 درجات على مقياس ريختير، هز شمال البلاد الثلاثاء، مما أدى إلى مقتل وجرح العشرات، من بينهم أطفال، وفق ما أعلنت الشرطة الباكستانية.

وفي الرياضة، عبر الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، عن إحباطه من قائمة إصابات طويلة في “الميرنغي” هذا الموسم، بعد الإعلان عن غياب المدافع فيرلان ميندي عن مواجهة أوساسونا، الأربعاء المقبل، في الليغا الإسباني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق