العالم في 60 ثانية

إيران تعزز نفوذها الاستراتيجي لمواجهة خصومها في الشرق الأوسط.. الخميس 7-11-2019

أهم أخبار العالم.. الخميس 7-11-2019

تمكنت إيران من التفوق في الصراع من أجل تعزيز نفوذها الاستراتيجي في الشرق الأوسط لمواجهة السعودية، بحسب دراسة أصدرها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في لندن.

وأنفق خصوم إيران في المنطقة مليارات الدولارات لشراء أسلحة غربية، معظمها من بريطانيا.

وعلى الرغم من تعرض إيران لعقوبات، فإنها تمكنت من تعزيز مكانتها في المنطقة في موقع تتمتع فيه بميزة استراتيجية، وبتكلفة تقل كثيرا عن ما ينفقه خصومها.

أعلن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الخميس، تعيين 11 وزيرا، إثر موافقته على تعديل حكومة عمر الرزاز، التي جرى تشكيلها في يونيو 2018.

اتهمت محكمة فيدرالية أمريكية اثنين من موظفي شركة تويتر السابقين بالتجسس لصالح المملكة العربية السعودية والحصول على معلومات شخصية بصورة غير قانونية.

نقل التلفزيون العراقي، الخميس، عن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء الركن عبد الكريم خلف، أن أوامر صدرت للقوات الأمنية بتطبيق القانون فوراً واعتقال من وصفهم بـ”المخربين”، الذين يقطعون الطرق وإحالتهم إلى القضاء.

 

دخل نادي بايرن ميونخ الألماني في مفاوضات جادة مع الفرنسي آرسين فينجر المديرالفني الأسبق لـ أرسنال الإنجليزي، لتولي مهمة القيادة الفنية للفريق خلفا للكرواتي نيكو كوفاتش، الذي رحل عقب تلقيه العديد من الهزائم السلبية، كان آخرها الهزيمة بخماسية أمام آينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق