إيران ترد على الجامعة العربية: بلا قيمة.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 20 نوفمبر

زحمة

رد إيران على بيان الجامعة العربية

اعتبرت إيران، الاثنين، البيان الختامي الذي اعتمدته الجامعة العربية اثر اجتماع طارئ عقدته الاحد في القاهرة، واتهمت فيه الجمهورية الاسلامية بـ«العدائية» ضد الدول العربية، بانه «عديم القيمة».

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، كما نقلت عنه وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية «ايسنا»، أن «حل المشاكل الحالية في المنطقة التي ينتج قسم كبير منها من السياسات السعودية الفاشلة، ليس في اصدار مثل هذه البيانات عديمة القيمة وانما التخلي عن اتباع سياسات الكيان الصهيوني» التي تسعى إلى «تصعيد الخلافات الإقلمة وحرف أنظار الشعوب والدول الاسلامية عن استمرار احتلال فلسطين».

العراق: “المحكمة العليا” أعلنت مصير استقلال كردستان

قال متحدث باسم المحكمة الاتحادية العليا في العراق، إن المحكمة قضت اليوم الاثنين، بعدم دستورية استفتاء أجراه إقليم كردستان على الاستقلال يوم 25 سبتمبر الماضي، وببطلان نتيجة التصويت.

كان الأكراد صوتوا بأغلبية كاسحة لصالح الانفصال عن العراق، في تحد للحكومة المركزية ولتركيا وإيران.

انقضاء المهلة المحددة للرئيس موغابي لتقديم استقالته

يسعى عدد من قيادات حزب الاتحاد الوطني الافريقي الزيمبابوي/الجبهة الوطنية الحاكم في زيمبابوي لعقد اجتماع لمناقشة عزل الرئيس روبرت موغابي،بعد انتهاء المهلة التي منحها الحزب له لتقديم استقالته ظهر اليوم بالتوقيت المحلي.

وقد انتهت المهلة التي حددها الحزب لموغابي للتنحي طوعا في الساعة الثانية عشر بالتوقيت المحلي (العاشرة بتوقيت غرينيتش) يوم الاثنين.

اقرأ ايضاً :   صورة بشار "نزلت على الليرة".. العالم في 60 ثانية

عون: لبنان لا يقبل الإيحاء بأن حكومته شريكة في أعمال إرهابية

قال الرئيس اللبناني ميشال عون يوم الاثنين إن لبنان ”لا يمكن أن يقبل الإيحاء بأن الحكومة اللبنانية شريكة في أعمال إرهابية“، وذلك بعدما حملت جامعة الدول العربية جماعة حزب الله مسؤولية دعم الإرهاب في الدول العربية ونوهت إلى أنه جزء من الحكومة اللبنانية.

وقال عون على تويتر بعد لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في بيروت ”إن لبنان ليس مسؤولا عن الصراعات العربية أو الإقليمية التي تشهدها دول عربية، وهو لم يعتد على أحد ولا يجوز بالتالي أن يدفع ثمن هذه الصراعات من استقراره الأمني والسياسي”.

استقالة تافيكيو رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم بعد فشل المنتخب

قالت وسائل إعلام ايطالية إن كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم استقال من منصبه يوم الاثنين عقب فشل المنتخب في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018.

وقالت وكالة أجي للأنباء إن مارسيلو نيتشي رئيس رابطة الحكام أبلغ الصحفيين أن تافيكيو استقال من منصبه خلال اجتمال عقد في مقر الاتحاد الايطالي للعبة الشعبية في العاصمة روما.

 

ندى الخولي

ندى الخولي