إيران تؤجل “المعجزة السورية”..العالم في 60 ثانية

 

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 5 سبتمبر 2017

رفض المنتخب الإيراني السماح لنظيره السوري بمواصلة التقدم عليه يهدف مقابل لاشيء أحرزه تامر حاج محمد في الشوط الأول وكان الهدف ليسمح بوصول سوريا مباشرة  إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها في ظل انتهاء مباراة  كوريا الجنوبية وأوزبكستان بالتعادل بدون أهداف، وأحرز منتخب إيران -الذي حسم تأهله قبل المباراة- هدفين ليتقدم 1/2، قبل أن يتعادل عمر السومة للسوريين في الدقيقة الأخيرة،  وتنتهي المباراة 2/2،  وبذلك يتأهل عن المجموعة كل من إيران وكوريا الجنوبية مباشرة، بينما يتأهل المنتخب السوري إلى  الملحق، وكان المراقبون يصفون التأهل السوري “بالمعجزة” في ظل حالة الحرب التي تسود البلاد منذ سنوات

مدرب منتخب إيران يرد على اتهامات التلاعب بنتيجة مباراته ضد سوريا

 

 

حكمت محكمة فرنسية لصالح دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، والأمير ويليام بتعويض قدره 100ألف يورو، بعد أن نشرت مجلة فرنسية صورا للدوقة وهي عارية الصدر، في سبتمبر 2012.

وأدانت المحكمة ستة أشخاص من بينهم مصوران ورئيس تحرير المجلة آنذاك والمدير التنفيذي لمجلة “كلوزير” الفرنسية وحكمت عليهم بدفع ما يزيد على مئة ألف يورو، وهو الحد الأقصى المسموح به للغرامة، وكان محامو دوق ودوقة كامبريدج قد طالبوا بتعويض قدره 1.6 مليون يورو.

 دوق ودوقة كامبريدج

قالت كوريا الشمالية يوم الثلاثاء إنها وجهت ”هدية“ للولايات المتحدة وإن المزيد في الطريق طالما تعتمد على استفزازات متهورة ومحاولات لا طائل منها للضغط على كوريا الشمالية.

اقرأ ايضاً :   تخفيض من أجل شارابوفا.. العالم في 30 ثانية

فيما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن فرض المزيد من العقوبات على كوريا الشمالية “لا جدوى منه”، مضيفا “أنهم لن يتخلوا عن برنامجهم النووي وإن أكلوا العشب”. وذلك خلال اجتماع لمجموعة (بريكس) التي تضم البرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا في مدينة شيامن في الصين.

وقال بوتين إن المبالغة في «الهستيريا العسكرية” قد يؤدي إلى كارثة عالمية. وأضاف أن الدبلوماسية هي الحل الوحيد. وعلى الرغم من تنديده باختبار كوريا الشمالية، فإنه قال إن “أي نوع من العقوبات سيكون الآن بلا جدوى، وغير فعال».

بوتين قال إن العقوبات استنفدت الغرض منها

وقالت وسائل إعلام مؤيدة لدمشق والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الحكومة السورية تقدمت ضد تنظيم الدولة الإسلامية يوم الثلاثاء لتصل إلى جنود كان التنظيم يحاصرهم منذ سنوات في جيب تسيطر عليه الحكومة بمدينة دير الزور في شرق البلاد.

وقال الإعلام الحربي لجماعة حزب الله حليفة سوريا في الصراع ”الجيش السوري بالتعاون مع الحلفاء يفكون الحصار عن مدينة دير الزور الذي كان يفرضه تنظيم داعش منذ أكثر من 3 سنوات وذلك عقب التقاء قوات الجيش المتقدمة من ريف دير الزور الجنوبي الغربي بالقوات المتواجدة في الفوج 137 غرب مدينة دير الزور“.

وأعلنت الأمم المتحدة أن نحو 125 ألف من اللاجئين معظمهم من الروهينغا المسلمين دخلوا إلى بنجلادش منذ بدء دوامة العنف الجديدة في بورما في 25 أغسطس الماضي، بينما تلوح في الافق بوادر أزمة انسانية في المخيمات التي فاقت طاقتها.

اقرأ ايضاً :   ترامب يمنع "المتحوّلين".. العالم في 60 ثانية

وقالت الامم المتحدة إنها سجلت عبور 123 ألفا و600 شخص هربوا من أعمال العنف في ولاية راخين في بورما ليلجأوا إلى بنغلادش.

واندلعت أعمال العنف الأخيرة عندما هاجمت مجموعة صغيرة من الروهينغا عددًا من مراكز قوات الأمن البورمية، ردًا على ما اعتبرته إجراءات قمعية جديدة.