إنجلترا أيضًا ستحظر “الأجهزة” على الطائرات.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم الثلاثاء 21 مارس 2017

نبدأ جولتنا في العالم اليوم من إنجلترا، حيث من المقرر أن تعلن عن إجراء جديد مماثل للذي ستتخذه الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يوصي بمنع مسافري ثماني دول من الشرق الأوسط من حمل أجهزة إلكترونية بعينها على متن رحلاتهم الجوية القادمة إلى إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية.سيشمل الحظر أجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية وأجهزة أخرى. ويتوقع أن يشمل حظر المملكة المتحدة  عددا من مدن الشرق الأوسط في إجراء على ما يبدو “منسّق” مع واشنطن.

أجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية من بين الأجهزة الإلكترونية المحظورة

وفي فرنسا، حيث أمر النائب العام بفتح تحقيق مع وزير الداخلية الفرنسي، برينو لورو، بشأن مزاعم تتعلق بتوظيف ابنتيه القاصرتين كمساعدتين له في مبنى الجمعية الوطنية (البرلمان) براتب قدره 55 ألف يورو، دُفع لهما من الخزينة العامة لعدة سنوات إلى غاية 2016.

برينو لورو وزير الداخلية الفرنسي- رويترز

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي غادي إيزينكوت إن مصطفى بدر الدين القائد البارز السابق في حزب الله قد لقي مصرعه العام الماضي بسوريا على أيدي رجاله. وأكد إيزينكوت أن الاستخبارات الإسرائيلية توصلت إلى معلومات تشير إلى أن بدر الدين قتل في عملية اغتيال نظمها عدد من رجاله وعناصر يقودهم في سوريا.

أ ف ب

وفي سوريا، شنت فصائل المعارضة السورية المسلحة اليوم هجومًا جديدًا على مداخل دمشق الشمالية الشرقية واستعادوا مواقع فقدوها أمام الجيش مطلع الأسبوع الحالي. واستمرت الاشتباكات العنيفة بين القوات النظامية والمعارضة المسلحة الثلاثاء وحسب مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان “يعتقد أن مسلحي المعارضة نفذوا هجومًا ضد القوات النظامية في أحياء جوبر والقابون”.

شهد حي جوبر ومنطقة العباسيين أشد المعارك بين مسلحي المعارضة والقوات النظامية. أسوشيتد برس. بي بي سي

أما في الرياضة، قال المدرب يواكيم لوف إن ألمانيا ستلعب دون لاعب الوسط مسعود أوزيل ويوليان دراكسلر والمهاجم ماريو جوميز بسبب الإصابة عندما تستضيف إنجلترا في مباراة كرة قدم ودية دولية الأربعاء. وأوضح أن الثلاثة يعانون من إصابات طفيفة ويحتاجون لأيام للتعافي.

اقرأ ايضاً :   الفاتيكان: الزلازل ليست بسبب المثليين.. العالم في 30 ثانية
مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف- رويترز

Add comment