العالم في 60 ثانية

إلغاء القوانين المقيدة للحريات في السودان.. وقرارات عاجلة للمجلس العسكري.. الأحد 14\4\2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الأحد 14\4\2019

 

 

أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عن إلغاء القوانين المقيدة للحريات، والسماح للإعلام بمزاولة أعماله دون قيود، وذلك وفقًا لما ذكرته فضائية «سكاي نيوز عربية».

وأفادت «سكاي نيوز عربية»، أنه من المقرر أن تلتقي اللجنة السياسية التابعة للمجلس العسكري الانتقالي مع كل القوى السياسية في السودان، خلال اليوم الأحد.

كما أصدر المجلس العسكري مجموعة من القرارات العاجلة اليوم.

تفاجأ مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام وواتس آب، الأحد، بتعطلها في مصر وعدد من دول العالم.

واشتكى المستخدمون من عدم قدرتهم على استخدام مواقع الشركة. وتداول نشطاء عبر موقع “تويتر” تغريدات يؤكدون فيها تعطل “واتس آب”.

أعلن المجلس العسكري السوداني، الأحد، أنه يؤيد تولي شخصية مستقلة رئاسة الحكومة المقبلة.

وقال عضو بالمجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان إن المجلس يؤيد تولي شخصية “مستقلة” رئاسة حكومة “مدنية”، وذلك استجابة على ما يبدو لضغط الشارع من أجل نقل السلطة للمدنيين سريعا.

قصفت طائرات حكومة الوفاق الليبية في طرابلس عدة مواقع مدنية يسيطر عليها الجيش الوطني الليبي، بقيادة خليفة حفتر، الأحد، بمناطق عين زارة وقصر بن غشير في ضواحي طرابلس. كما أعلنت الوفاق عن إسقاط طائرة تابعة للجيش.

سجل محمد صلاح أجمل أهدافه هذا الموسم، بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة، أكدت فوز ليفربول على ضيفه تشلسي، الأحد، في قمة المرحلة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

واجتاز “الحُمر” أصعب مبارياته المتبقية بالمسابقة بجدارة وبهدفين نظيفين، كان الأول من نصيب السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 51، بضربة رأس بعد عرضية متقنة من القائد جوردان هندرسون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق