العالم في 60 ثانية

إلغاء القمة الأوروبية الإسرائيلية بسبب “الهولوكوست”.. العالم في 18/2/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 18 فبراير 2019

زحمة

إلغاء قمة أوروبية في إسرائيل بعد تصريحات بنيامين نتنياهو عن المحرقة النازية (الهولوكوست)

ألغي مؤتمر دولي كان من المقرر أن تستضيفه إسرائيل، إثر انسحاب بولندا على وقع أزمة دبلوماسية، فجرتها تعليقات لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشأن محارق النازية (الهولوكوست).

لكن بولندا أعلنت الاثنين انسحابها من المؤتمر، وتلا ذلك إعلان رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيش إلغاء الاجتماع، مع احتمال تحديد موعد آخر للقمة في النصف الثاني من العام الجاري، وفقا لوكالة رويترز.

وآلاف اليابانيين يبحثون عن الحظ “أشباه عراة”

في الذكرى السنوية للمهرجان الذي يعود انطلاقه إلى عصر موروماشي في تاريخ اليابان القديم، يتدافع آلاف اليابانيين شِبه عُراة من أجل الحصول على قطع خشبية “مقدسة”، يعتقدون بأنها تجلب الحظ.

وفي ذكراه الـ510 شارك ما يقرب من 10 آلاف رجل يرتدون إزارا خفيفا شاركوا في الطقوس بمعبد كينريوزان سايدايجي البوذي.

وتجدد جدل الزواج المدني في لبنان

أثار تصريح وزيرة الداخلية ريا الحسن ردود فعل واسعة في لبنان، حول نيتها فتح باب حوار جدي في ملف الزواج المدني مع كل المرجعيات، حتى يتم الاعتراف بهذا الزواج.

وانقسم اللبنانيون حول هذا الملف، بين من يعتبره حقا وأساسا لبناء الدولة العلمانية، وبين من يعتبره محرما وفق الديانات السماوية.

ورئيس البرلمان التركي يعلن استقالته

أعلن رئيس البرلمان التركي، بن علي يلدرم، اليوم الإثنين، أنه سيستقيل بسبب ترشحه لرئاسة بلدية إسطنبول في الانتخابات المحلية التركية التي ستجرى يوم 31 مارس المقبل.

وأشار يلدريم إلى أن البرلمان سيختار رئيسا جديدا، خلفا له، صباح غد الثلاثاء.

وليفربول يتلقى صفعة قوية قبل مواجهة بايرن ميونخ غدًا

تلقى فريق ليفربول الإنجليزي صفعة قوية قبل مواجهة فريق بايرن ميونخ، غدًا الثلاثاء، في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد، بعد احتمال غياب نجمي الريدز «فيرمينو» و «لوفرين» عن المواجهة المرتقبة.

  g

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق