سياسة

إلتون جون في بيت لحم: سعيد بأن أغني في فلسطين (فيديو)

إلتون عبّر عن تضامنه للفلسطينيين: لستم وحدكم.. لستم منسيين

جورسليم أونلاين 

ترجمة وإعداد: سلمى خطاب 

حلّ المغني البريطاني الشهير إلتون جون، ضيف شرف حفل افتتاح الفندق المثير للجدل في بيت لحم، والذي شيده فنان الجرافيتي البريطاني بانكسي.

وعبر إلتون جون في رسالة مسجلة إلى الحضور في الفندق، عن تضامنه مع الفلسطينيين قائلًا “إنه لمن دواعي سروري أن أغني في فلسطين هذا المساء، أنتم لستم وحدكم، أنتم لستم منسيين”.

ومازح المغني المشهور حضور حفل الافتتاح خلال رسالته التي بثتها شاشات عرض داخل الفندق حيث قال “وددت لو أكون معكم الليلة، لكن لم يكن هناك أي غرفة خالية من أجلي”.

وأثار الفندق الذي صممه فنان الجرافيتي البريطاني بانكسي الجدال، وقرر تسمية الفندق باسم “الفندق المعزول بالأسوار The walled hotel”، حيث صمم الفندق بحيث تطل كل نوافذه على الجدار العازل الذي بنته إسرائيل في بيت لحم، ومن بين غرف الفندق القليلة صممت غرفة لتبدو كقاعدة عسكرية، وتحمل جدار الفندق الأعمال الفنية لبانكسي والتي تتضمن كلها رسالة سياسية.

وقال مواطن إسرائيلي “آلاون لي جرين” كان مدعوًا لحفل الافتتاح إن “الفندق مشيد على الطراز الاستعماري البريطاني، كما تواجد الموظفون الفلسطينيون في كل مكان”.

وأوضح مدير الفندق أنه ليس فقط معرضا فنيا لكنه أيضًا مشروع تجاري، وأضاف أن الفنان البريطاني أراد لهذا المكان أن يكون موقعا يلتقي فيه الشباب الفلسطيني والإسرائيلي لمناقشة القضايا.

ومن المقرر أن يتم افتتاح الفندق رسميًا في الأسبوع المقبل.

كان بانكسي قال في بيان سابق عن الفندق، إن “موقعه كان ورشة للفخار قبل أن يتحول إلى فندق يشبه أندية نبلاء الإنجليز في عهد الاستعمار”، كما وصف الفندق بأنه يمتلك المشهد الأسوأ لأي فندق في العالم، قائلا إن كل غرفة تطل على الحاجز الذي يرمز إلى قمع الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

إغلاق