العالم في 60 ثانية

إغلاق منطقة يقطنها 11 مليون في الصين بسبب فيروس كورونا.. الخميس 23-1-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 23-1-2020

 

أغلقت الصين مدينة يقطنها 11 مليون نسمة تعتبر مركز انتشار فيروس كورونا الجديد الذي قتل 17 شخصا وأصاب نحو 600 في حين تسعى السلطات الطبية على مستوى العالم لمنع انتشاره.

ويخشى المسؤولون بقطاع الصحة من تسارع انتقال العدوى في الوقت الذي يسافر فيه مئات الملايين من الصينيين في الداخل والخارج أثناء عطلة رأس السنة القمرية التي تمتد أسبوعا.

أعرب وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، اليوم الخميس، خلال اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي في الجزائر، عن أمله في تغليب الحكمة في هذا الاجتماع ورفض التدخلات الأجنبية بعيدا عن كل الإملاءات الخارجية، حسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

وأوردت المصادر أن وزير الخارجية المصري سامح شكري أكد قائلا: لا نرى تسوية للأزمة الليبية إلا بتشكيل حكومة مستقلة ونزع سلاح المليشيات وتوزيع الثروات وتنظيم الجيش.

وأوضح بيان الوزارة أن الهجوم قد وقع يوم أمس الأربعاء، وذلك ضمن المعارك العنيفة التي تشهدها محافظة إدلب التي تعد آخر معاقل المعارضة السورية.

وتظهر الفيديوهات ارتفاع موج البحر الهائج إلى 15 مترا تقريبا في الهواء، قبل أن يضرب واجهات المباني، ويتحول إلى فيضانات في الشوارع القريبة بجزيرة مايوركا الإسبانية.

عاصفة من الإصابات ضربت المهاجمين الإنجليز، لتهدد فرص المنتخب الإنجليزي في بطولة كأس أوروبا المقبلة، وتفتح السباق لجائزة هداف البريميرليغ.

وتعرض أبرز 4 مهاجمين إنجليز لإصابات خطيرة، في فترة زمنية قصيرة، لتخلي الساحة أمام المهاجمين الأجانب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق