العالم في 60 ثانية

إغلاق برج إيفل.. العالم في 22/1/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 22 يناير 2019

زحمة

السلطات الفرنسية تغلق برج إيفل لهذا السبب

أفادت الشركة المشغلة لبرج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس، أن المعلم السياحي سيغلق أبوابه أمام الزوار، بسبب تساقط الثلوج.

ونشر الموقع الرسمي لبرج “إيفل” عبر “تويتر”، بسبب حدة تساقط الثلوج، سيغلق أمام الجمهور البرج باستثناء المطعم الواقع في الطابق الأول منه.

ومحاولة اختطاف طائرة روسية وتحويل وجهتها إلى أفغانستان

أفادت وكالة “إنترفاكس” الروسية بأن أحد ركاب طائرة “آيروفلوت” المسافرة من سورغوت شرقي البلاد إلى موسكو، طالب مهدّدا بتغيير مسار الرحلة إلى أفغانستان.

وقال مصدر في خدمة مراقبة الحركة الجوية لـ”إنترفاكس”: “أثناء الرحلة طالب أحد ركاب رحلة سورغوت موسكو بتحويل مسار الطائرة إلى أفغانستان”، دون الإفصاح عن غرضه ونواياه.

والإعلان عن القائمة الكاملة لترشيحات الأوسكار

أعلنت علنت الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم الصور المسئولة عن توزيع جوائز الأوسكار جميع الترشيحات النهائية لجوائز الأوسكار 91 ، والتي يعلن عن الفائزين بها يوم حفل يوم 24 فبراير في مسرح دولبي في هوليوود.

وشهدت الترشيحات وصول كل من رامي مالك، الممثل المصري الأمريكي إلى الترشيحات النهائية لجائزة أفضل ممثل، كما وصل فيلم “كفر ناحوم” للمخرجة اللبنانية نادين لبكي إلى ترشيحات جائزة أفضل فيلم أجنبي.

والدوحة تستقبل البشير

وصل الرئيس السوداني، عمر البشير، إلى العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الثلاثاء، للقاء أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وبحسب صحيفة “الوطن” الكويتية، فقد وصل البشير إلى الدوحة لإجراء مباحثات مع أمير قطر، لمناقشة “العلاقات الأخوية بين البلدين وآفاق تعزيزها، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وليفربول حقق الرقم 1000.. وفيرمينو “دخل التاريخ”

بلغ فريق ليفربول الإنجليزي الهدف رقم 1000 على ملعبه “أنفيلد”، خلال المباراة التي جمعته بكريستال بالاس ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال موقع “ليفربول” إن الهدف رقم 1000 جاء بقدم البرازيلي روبرتو فيرمينو، في المباراة التي انتهت لصالح الفريق الضيف بـ4-3، في الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق