مصر في دقيقة

إغلاق باب التصويت في اليوم الأول من انتخابات الرئاسة.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 26 مارس 2018

 

بدأ الناخبون المصريون الإثنين، الإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية مِن المتوقع أن يفوز فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي بسهولة بفترة ولاية ثانية مدتها أربع سنوات.

ويتوقع مراقبون بأن يحقق الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي فوزا سهلا على منافسه الوحيد موسى مصطفى موسى.

وبدأت في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الاثنين، عملية غلق الصناديق الانتخابية بعد انتهاء اليوم الأول من التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وبدأ في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم، التصويت في الانتخابات الرئاسية، بـ13 ألف و687 لجنة في جميع أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن تستمر الانتخابات الرئاسية على مدار ثلاثة أيام، وذلك للاختيار بين المرشحين الرئاسيين عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى.

وفي السياق ذاته، قال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن غرفة العمليات التي شكلتها الهيئة، رصدت مشاركة كثيفة في الانتخابات الرئاسية من قبل الناخبين، وتحديدا في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية وأسيوط وأسوان.

وأضاف “الشريف”، في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات ظهر اليوم، أن غرفة العمليات بالهيئة رصدت أيضا حرصا كبيرا من الناخبين في محافظة شمال سيناء على المشاركة، وهو ما يبعث برسالة تحد وصمود قوية ضد جماعات الإرهاب.

 

على جانب آخر قام السفير ناصر حمدي سفير مصر في الرياض ظهر اليوم 26 الجاري، بزيارة إلى مستشفى الشميسي في الرياض لمتابعة الحالة الصحية للمواطنين المصريين الثلاثة الذين أُصيبوا مساء أمس على خلفية إطلاق صاروخ باليستي على مدينة الرياض، وذلك على رأس وفد من السفارة المصرية ضم كلًا من قنصل مصر في الرياض هاني صلاح، والملحق العسكري في الرياض العميد أركان حرب إيهاب الشيخ، حيث كان في استقبالهم مدير عام المستشفى، ومدير العلاقات العامة، والفريق الطبي المعالج.

توفي اليوم الاثنين، الكاتب الصحفي لويس جريس، عن عمر ناهز الـ90 عامًا، بعد صراع مع المرض. ويذكر أن لويس لوقا جريس كاتب وصحفي وناقد مصري مشهور، ولد 27 يوليو 1928 في أبوتيج، بمحافظة أسيوط، وهو زوج الفنانة الراحلة سناء جميل.

ويُشيع في الحادية عشرة صباح غدٍ الثلاثاء، جثمان الكاتب الصحفي الكبير، من مقر الكنيسة البطرسية بالعباسية، على أن يتم نقله إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بمدينة نصر.

 

وأخيرا في الرياضة، قال أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاثنين إنه مدد عقد محمد النني لاعب وسط منتخب مصر.

وأوضح النادي في بيان بموقعه على الإنترنت دون الكشف عن تفاصيل التعاقد ومدته ”يسعدنا الإعلان عن توقيع محمد النني لعقد جديد طويل الأمد مع النادي“.

 وذكرت تقارير صحفية أن العقد الجديد سيبقي النني مع أرسنال حتى 2022.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق