العالم في 60 ثانية

إغلاق المسجد الأقصى.. العالم في 12/3/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 12 مارس 2019

زحمة

إغلاق بوابات المسجد الأقصى.. ومقتل فلسطيني في الخليل

أغلقت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، أبواب المسجد الأقصى، فيما قتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي في الخليل بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن ضد جنود.

وفي التفاصيل، اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الخاصة باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط أجواء شديدة التوتر، وفقا لوكالة “وفا”.

والبرلمان البريطاني يرفض مجددًا اتفاق بريكست

صوت أعضاء مجلس النواب في بريطانيا برفض خطة رئيسة الحكومة تريزا ماي الخاصة بخروج البلد من الاتحاد الأوروبي (بريكست)في 29 مارس الجاري.

وقبل التصويت، حثت ماي النواب على دعم خطتها، محذرة من أن بريطانيا قد لا تخرج من الاتحاد الأوروبي على الإطلاق إذا صوتوا بالرفض. وصوت 391 نائبا ضد الخطة، بينما دعمها 242 نائبا.

ورئيس الوزراء الجزائري يستلم مهامه.. وأويحيى: عملت معه “يدا بيد”

تسلم رئيس الوزراء الجزائري الجديد، نور الدين بدوي، مهامه من سلفه، أحمد أويحيى، الثلاثاء، بعد تعيينه من قبل الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، الذي يواجه احتجاجات غاضبة في الشارع.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية تصريحات لبدوي عبر فيها عن شكره لبوتفليقة على “ثقته الكبيرة” ووعد بـ”العمل جاهدا” لأن يكون في مستوى هذه الثقة.

ودول العالم تحظر طيران طراز “بوينغ” المنكوب

أعلنت هيئة الطيران في عدة دول حول العالم، تعليق تشغيل طراز “737 ماكس 8” من طائرات بيونغ، وهو الطراز الذي تحطمت منه طائرتان في غضون 5 أشهر الأولى للخطوط الإندونيسية والثانية للخطوط الإثيوبية قبل أيام.

وحظرت كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا تحليق هذا الطراز في مجالها الجوي. وكذلك الإمارات وسنغافورة وعمان، والهند.

ورونالدو يستبعد العودة للريال

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، أنه لا يفكر حاليا في العودة لإسبانيا أو البرتغال، بالرغم من أن لديه في الدولتين أصدقاء وأشخاصا يحبونه.

وقال رونالدو، في تصريحات أبرزتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “لا أفتقد إسبانيا أو البرتغال رغم أنني تركت العديد من الأصدقاء، وتركت ناديا عظيما (ريال مدريد) منحني الكثير من الحب والأصدقاء”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق