مصر في دقيقة

إعلان حالة الطوارئ في جميع المحافظات.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 18 أكتوبر 2018

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المحافظين خلال اجتماعه بهم، اليوم الخميس، برفع حالة الطوارئ في جميع المحافظات، ومراجعة الاستعدادات لمواجهة السيول والأمطار.

وأكد رئيس الوزراء ضرورة أن يكون هناك تنسيق تام بين مختلف الجهات، لاتخاذ التدابير اللازمة لإدارة الموقف وتفادي الآثار السلبية للسيول.

وعلى صعيد آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، اليوم الخميس، بمعاقبة “أ.س”، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة البحر الأحمر بالسجن 15 سنة في اتهامه بالرشوة، ومعاقبة 5 موظفين آخرين بالسجن 10 سنوات.

ومن جانبه، يبدأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تلقي طلبات ترخيص المواقع الإلكترونية وذلك من بدءاً من يوم الأحد 21/10 ولمدة أسبوعين، تنفيذا لقانون 180 لسنة 2018 الذي منح المجلس حق منح التراخيص للمواقع الإلكترونية وتقنين أوضاعها لأول مرة في مصر.

يأتي ذلك في إطار ضبط المشهد الإعلامي وتقنين أنواع المؤسسات الإعلامية.

ومن جهتها، نشرت “رويترز” نتيجة استطلاع أجرته لـ11 اقتصادا، والتي أوضحت أن الاقتصاد المصري سينمو 5.3% خلال السنة المالية التي بدأت في يوليو، في الوقت الذي يتعافى فيه قطاع السياحة.

وذكرت “رويترز” في تقريرها، أن متوسط التوقعات زاد قليلًا من تقديرات لنمو نسبته 5.2% في الاستطلاع شهر يوليو السابق، إلا أنه يقل عن المستهدف الحكومي البالغ 5.8%.

ورياضيًا، نجح منتخب مصر للشباب لكرة الصالات في التتويج بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأوليمبية المقامة حاليا بالأرجنتين بعد التغلب على صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 5-4.

مصر - كرة الصالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق