أخبارإعلام

إعلان جوائز مصطفى وعلي أمين.. تعرف على الفائزين وموضوعاتهم

مجلس أمناء جوائز مصطفى وعلي أمين يعلن الفائزين

زحمة

أعلن مجلس أمناء جوائز مصطفى وعلي أمين الصحفية أسماء الفائزين بجوائز المسابقة عن الأعمال الصحفية التي نشرت خلال عام 2017، ممن اختارتهم لجان التحكيم للفوز بهذه الجوائز.

  فاز بجائزة شخصية العام الصحفية الكاتب الكبير إبراهيم سعده رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير أخبار اليوم الأسبق، كما فاز بجائزة المقال الصحفي الكاتب الكبير عباس الطرابيلى رئيس تحرير جريدة الوفد الأسبق.

والفائز بجائزة الإخراج الصحفي مناصفة بين الصحفي هشام كمال بجريدة الجمهورية و أحمد شهاب من جريدة الوطن، بينما فاز بجائزة  الكاريكاتير محمد عمر من مجلة أخر ساعة.

وصرح رئيس مجلس أمناء الجوائز  محمد الهواري، بأن الفائز بجائزة التحقيق الصحفي هو محمد وهدان وهيثم النويهي من جريدة الأخبار عن تحقيق “حوامل وأطفال مصر في خطر.. مافيا الاتجار في حقن RH“.

وفاز بالمركز الثاني وشهادة تقدير ربيع السعدنى من جريدة التحرير، عن تحقيق «أجهزة قياس السكر بالتأمين الصحى موت على نفقة الدولة»، وبالمركز الثالث وشهادة تقدير الصحفى محمد أبو ضيف «الوطن» عن تحقيق «غاز المنازل خطوط لتوصيل الموت».

وفيما يخص جائزة الحوار الصحفي فاز بها مناصفة الصحفى سعيد علي «الدستور» عن سلسلة حوارات ضد الإرهاب، والصحفية إيمان حنا، «اليوم السابع»، عن حوارات في أمريكا حول ملفات التأمر القطري، كما فاز بشهادة تقدير على عبد الرحمن «اليوم السابع»، عن سلسلة حوارات مع أبناء قراء القران الكريم.

وعن أفضل صورة صحفية فاز بها المصور حازم محمد عادل  «موقع مصراوي» عن صورة لحادث قطار خورشيد بالإسكندرية، كما فاز بشهادة تقدير كل من علاء احمد حسن «موقع مصراوى» عن صورة الموت وسط الحياة، والمصور سامح أبو حسن «التحرير» عن صورة اقتحام الجماهير مران النادي الأهلي.

الصورة لعلاء أحمد
الصورة لحازم عادل

وفى جائزة القصة الإنسانية فاز بها مناصفة كل من الصحفي مجدي سلامة «الوفد» عن قصة «إعادة متعلقات مصري من إسرائيل»، ورحاب لؤي «الوطن» عن قصة «احدب يحمل ابنه على كتفه لعلاجه».

 وعن جائزة الانفراد الصحفي فاز بها الصحفية صفاء صالح «المصرى اليوم» عن «رحلة لتغطية حرب داعش في سوريا والعراق» واحمد المراغي «أخبار اليوم»عن فكرة إصدار مجلة «الأخبار برايل».

الزميلة صفاء صالح

وفى مجال التغطية الرياضية فاز بالجائزة الأولى الصحفي عاطف عبد الواحد «الأهرام» عن موضوع «الورق ورقنا والدفاتر دفاترنا في أصوات انتخابية بالتزوير المريح »، وفاز بشهادة تقدير كل من الصحفي محمد سالمان «اليوم السابع» عن موضوع «معاناة لاعبي الصم والبكم في أندية الأسوياء»، والصحفي محمد يحيى عطية «الوطن» عن موضوع «مدارس الموهوبين رياضيا اغتيال أبطال المستقبل».

كما سيتم تكريم الطالبة الأولى على قسم صحافة بأكاديمية أخبار اليوم آلاء احمد صالح،  والأول على قسم صحافة بكلية إعلام القاهرة ثروت السعيد ، كما تقرر تكريم نجم الكرة العالمي محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني وليفربول الانجليزي، باعتباره سفيرا فوق العادة وأيضا نجم الكرة عبد الله السعيد أحسن لاعب في مصر، وبطلة الاسكواش العالمية نور الشربينى.

كما يكرم الفنان ياسر جلال عن أعماله المتميزة خلال العام الماضي، وأيضا الفنانة ياسمين صبري، والفنانة أمينة خليل، وسيقام الحفل توزيع الجوائز الشهر القادم.

يذكر أن أمانة الجوائز تلقت 283 عملا من الصحفيين في جميع الصحف المصرية، منها 103 تحقيق صحفي، و72 حوارا صحفيا، و48 انفرادا صحفي، و39 قصة إنسانية، و9 موضوعات للتغطية الرياضية، و12 صورة صحفية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق