العالم في 60 ثانية

إعلان المسؤول عن تفجير حفل أفغانستان.. الأحد 18/8/2019

أهم الأخبار العالمية اليوم.. الأحد 18/8/2019

أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف حفل زفاف في مدينة كابول الأفغانية، الليلة الماضية، وأسفر عن مقتل 63 شخصا.

وكشف داعش عن هوية منفذ الهجوم والذي يُدعى أبو عاصم الباكستاني، وذلك بحسب ما أوردت وكالة أنباء “خامة برس” الأفغانية اليوم الأحد.

أبلغ مصدر بتحالف المعارضة السوداني رويترز بأن التحالف حدد الأشخاص الخمسة الذين اختارهم ليكونوا الأعضاء المدنيين في مجلس السيادة الذي سيؤدي اليمين يوم الاثنين.

وقال المصدر إن تحالف قوى الحرية والتغيير اختار عائشة موسى وصديق تاور ومحمد الفكي وسليمان حسن شيخ إدريس وطه عثمان إسحاق.

استدعت وزارة الخارجية الأردنية، الأحد، السفير الإسرائيلي في عمّان، لتأكيد إدانة المملكة ورفضها الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف.

 

وطالب الأردن إسرائيل بالوقف الفوري لما سماها “الممارسات العبثية الاستفزازية الإسرائيلية في الحرم الشريف التي تؤجج الصراع وتشكل خرقا واضحا للقانون الدولي”.

أعلنت حكومة جبل طارق، اليوم الأحد، رفض طلب أمريكي بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “جريس 1” بسبب قيود قانونية أوروبية.

 وقالت الحكومة، في بيان، إنها “تلقت طلبا أمريكيا مفصلا في 16 أغسطس الجاري، لتقييد مغادرة ناقلة النفط جريس 1 المفرج عنها، تمهيدا لبدء إجراءات المصادرة في الولايات المتحدة الأمريكية”.

ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة لدى بريطانيا

قتل رئيس “جهاز الأمن العام” الذراع الأمني لميليشيات تنظيم “قسد” في مدينة الرقة السورية هفال جمال وأصيب أربعة آخرين من عناصر التنظيم في إطلاق رصاص داخل مقرهم فجر اليوم الأحد.

عناصر من قسد في ريف دير الزور الشرقي

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق