منوعات

قيادة داخل متاجر الخمور! 10 أشياء لن تجدها إلا في أمريكا

 

المصدر: Business Insider – 

ترجمة: ماري مراد

هناك الكثير من الأشياء المميزة التي لن تجدها إلا في الولايات المتحدة الأمريكية.  على سبيل المثال: صناديق البريد والقيادة في متاجر الخمور والأعلام الوطنية المنتشرة على جميع المباني. وخلال زيارتي إلى 25 دولة مختلفة، من كوستاريكا إلى الفلبين، كنت أجد المزيد والمزيد من الأمثلة على أشياء لم أكن أدرك أنها أمريكية بوضوح.

إليك 10 أشياء لن تجدها خارج الولايات المتحدة:

الضرائب غير المدرجة

إحدى المفاجآت السارة عن التسوق في بلد أجنبي هي أنه في العديد من الأماكن، يتم تضمين جميع الضرائب في السعر الذي تراه على الملصق. هذا يعني أنك تعرف على الفور ما إذا كان لديك ما يكفي من المال لدفع ثمن شيء أم لا، وبالتالي فأنت لست بحاجة للقيام بأي حسابات عقلية وأنت تقترب من “الكاشير”.

Tax that isn't included

البقشيش 20%

البقشيش شائع في العديد من الدول، ولكن ليس للدرجة المُعتاد عليها الأمريكيون. إنه واضح بشكل خاص في المطاعم، بينما يقدم الأمريكيون ما بين 15٪ و20٪ لتناول وجبة نموذجية، لا يتجاوز البقشيش في معظم الدول الأخرى 10٪. وهناك الكثير من البلدان لا يتوقع فيها دفع بقشيش على الإطلاق.

Tipping 20%

القيادة في متاجر الخمور

تتم القيادة عبر متاجر بيع المشروبات الكحولية في نحو نصف الولايات الأمريكية الخمسين، ولكن الفكرة لم يسمع بها من قبل في معظم البلدان الأخرى. لكن يبدو أن أستراليا هي الاستثناء.

Drive-through liquor stores

الأعلام الوطنية على كل المباني

الأمريكيون لديهم سمعة كونهم مفرطين في الوطنية. ربما اعتاد الناس في الولايات المتحدة رؤية الأعلام الأمريكية حول كل مكان عام يذهبون إليه، المدارس ومباني المكاتب ومكاتب البريد والكنائس والملاعب الرياضية، على سبيل المثال لا الحصر. بينما في البلدان الأخرى حتى الوطنية منها، ليس من الشائع ببساطة أن نرى الأعلام الوطنية في كل مكان.

National flags on every building

إعلانات للمحامين

قد يثير الإعلان عن الخدمات القانونية على التلفزيون بعض الأسئلة الأخلاقية، لكنه أمر طبيعي تمامًا في الولايات المتحدة، غالبًا يجده غير الأمريكيين غير عادي حينما يزورون البلاد.

Commercials for lawyers …

المتحمسون لرياضات الجامعة

في العديد من أجزاء أمريكا، تشبه الرياضات الجامعية الدين أكثر من كونها هواية. في تجربتي، لا يوجد بلد يهتم بالرياضات الجامعية أكثر من الولايات المتحدة، ولن يكون من المألوف أن يكون فريق الكلية الرياضي أكثر شعبية من فريق محترف.

College sports fandom

صندوق البريد

من المثير للدهشة أن صناديق البريد ليست شائعة خارج الولايات المتحدة. وهي أكثر شيوعًا في أوروبا.

Mailboxes

التشجيع

يكاد يكون التشجيع نشاطًا أمريكيًا حصريًا، وبفضل الأفلام والتليفزيون، فإن العديد من المواطنين في البلدان الأخرى على وعي بالتشجيع، لكن القليل منهم رأوه شخصيًا، وفي الوقت الحالي يعتبر جزءًا مما يميز الأحداث الرياضية في الولايات المتحدة.

Cheerleading

طلب بطاقة الهوية

أمريكا بالفعل مختلفة في تطبيق السن المرتفعة للشرب، حيث يرتبط الحد الوطني البالغ 21 عامًا بأعلى المعدلات في العالم. لكن ما يميز أمريكا أبعد من ذلك هو أن مطاعمها وحاناتها تفرض بالفعل عمر الشرب عن طريق التحقق من بطاقات هوية العملاء.

وفي البلدان الأخرى، حتى في الأماكن التي يكون عمر الشرب فيها 18 أو أقل، لا يتم بالضرورة تطبيق الحد القانوني.

Getting carded

صندوق الطلبات الخارجية

يصاب زائرو الولايات المتحدة للمرة الأولى بالصدمة بسبب أحجام الحصص الضخمة المعروضة في المطاعم الأمريكية.

وفي حين أن صدمتهم مبررة، فهم قد لا يدركون أنه من الشائع في الولايات المتحدة لدى الزبائن حمل بقية الطعام معهم في صندوق. وهذه الممارسة ليست شائعة تقريبا في البلدان الأخرى.

Take-out boxes

عرض السلاح

هوس الأمريكيين بالسلاح غالبًا ما يفاجئ من يزور الولايات المتحدة. ربما لا يوجد شيء يوضح ثقافة السلاح الأمريكية أكثر من عروض السلاح، حيث يمكن للعملاء مشاهدة وشراء مجموعة واسعة من الأسلحة النارية. ويُجرى ما يقرب من 5200 عرض سلاح في جميع أنحاء الولايات المتحدة كل عام.

Gun shows

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق