مصر في دقيقة

«إعلام المصريين» توقع بروتوكول تطوير التليفزيون المصري.. مصر في 20/1/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 20 يناير 2019

وقعت اليوم الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين ومجموعة إعلام المصريين برئاسة تامر مرسي عدة بروتوكولات، وذلك بهدف تقديم محتوى أفضل ومتطور على شاشات التليفزيون المصري، وذلك بتعاون الخبرات الموجودة في كل من التليفزيون المصري ومجموعة إعلام المصريين وذلك خلال خمس سنوات هي مدة البروتوكولات التي تم الانتهاء من توقيعها.

بموجب تلك البروتوكولات اتفقت الهيئة الوطنية للإعلام مع مجموعة إعلام المصريين على إنشاء قناة فضائية جديدة تهتم بخدمات الأسرة العربية ويكون محتواها بالدرجة الأولى موجها للمنطقة العربية، وأن تكون تلك القناة هي باكورة مجموعة قنوات فضائية تبث من خلال النايل سات لتغطية المنطقة العربية بخدمات إعلامية متنوعة ومتطورة في عدة مجالات تهم المنطقة العربية.

كما اتفق الطرفان أيضا على أن تقوم مجموعة إعلام المصريين بالشراكة، مع الهيئة الوطنية للإعلام بالعمل على تطوير المحتوى الإعلامي بالقناة الفضائية المصرية والقناة الأولى والثانية للتليفزيون المصري.

وجاء ضمن بنود الاتفاقية الشراكة في الحقوق الإعلانية على القنوات التي سيتم تطويرها من أجل تعظيم العائد المادي لتلك القنوات سواء الموجودة حاليا منها أو القنوات الجديدة.

إعلام المصريين توقع بروتوكول تطوير التليفزيون المصري

ومن جانبها، قالت الرئاسة المصرية يوم الأحد، في بيان صحفي، إن البلاد حققت فائضا أوليا بنسبة 0.4 بالمئة في النصف الأول من السنة المالية 2018-2019 التي بدأت في الأول من يوليو الماضي.

والفائض الأولي يعني أن إيرادات الدولة تغطي مصروفاتها دون احتساب فوائد الدين.

وأضاف البيان أن عجز الموازنة الكلي للبلاد انخفض إلى 3.6 بالمئة في النصف الأول من السنة المالية، مقابل 4.2 بالمئة في النصف الأول من 2017-2018.

وعلى صعيد آخر، قضت محكمة جنح 6 أكتوبر بحبس الإعلامي محمد الغيطي سنة مع الشغل، وتغريمه 3 آلاف جنيه ومراقبة لمدة سنة.

تقدم محامٍ بجنحة مباشرة ضد الإعلامي محمد الغيطي، لإذاعته حلقة استضاف فيها شابا شاذا جنسيا، وجاء في الحلقة “أسئلة من الإعلامي وإجابات من ضيفه الشاذ لا يجوز إذاعتها على الفضائيات، ولا على أي وسيلة إعلامية أخرى”، حسب بوابة “الأهرام”.

وانطلق اليوم من العاصمة المصرية القاهرة المؤتمر الدولي الأول لـ”التنمية الثقافية المستدامة وبناء الإنسان”، الذي يشارك بفعالياته ما يصل إلى 100 من الأكاديميين والباحثين الذين يمثلون غالبية دول الوطن العربي، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.

ورياضيًا، فشل المنتخب المصري في مجاراة نظيره النرويجي خلال المباراة التي انتهت بتفوق الفريق الأوروبي 32-28 في أول مباريات الدور الثاني من بطولة العالم لكرة اليد.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري غدًا الإثنين مع نظيره الدنماركي في المباراة الثانية، قبل ملاقاة تونس يوم الأربعاء في ختام لقاءات الدور الثاني.

مصر النرويج اليد

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق