مصر في دقيقة

إعدام قتلة النائب العام هشام بركات.. مصر في 20/2/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 20 فبراير 2019

نفّذت السلطات المصرية، اليوم الأربعاء، حكما بالإعدام بحقّ 9 من المدانين في عملية قتل النائب العام السابق المستشار هشام بركات، التي وقعت منتصف عام 2015 في منطقة مصر الجديدة شرقي القاهرة.

وقتل النائب العام المصري السابق في 29 يونيو 2015 جرّاء تفجير سيارة مفخخة كانت متوقفة في طريق يسلكه موكب هشام بركات عند ذهابه من منزله إلى مكتبه في مقر عمله.

ومن ناحيته، يستأنف مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال جلساته، يوم السبت المقبل، والتي من المقرر أن تشهد مناقشة تقريري اللجنة التشريعية والدستورية حول اسقاط العضوية عن النائبين خالد بشر والمعروف إعلاميا بـ”نائب القروض”، والنائبة سحر الهواري والتي تقضي عقوبة السجن حاليا في قضايا فساد.

وفي سياق منفصل، اتفق جمال عبد الرحيم رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، وعضو مجلس النقابة، مع المرشحين على عضوية المجلس والنقيب، على مخاطبة مجلس الدولة، غدًا، بزيادة عدد القضاة والمستشارين المُشرفين على عملية الاقتراع والفرز إلى 31، وذلك بعد قرار زيادة عدد اللجان من 23 إلى 30، ولجنة أخرى بالنقابة الفرعية بالإسكندرية، نظرًا لزيادة عدد أعضاء الجمعية العمومية للنقابة.

وحذرت وزارة الصحة من تناول عقار غير مُسجل لدى إدارة الصيدلة بالوزارة، مطالبة بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وأصدرت الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة بوزارة الصحة منشورًا رقم 8 لسنة 2019 (غش تجاري)، بضبط مستحضر (tanacea syrup)، إنتاج مصنع الإسراء للصناعات الدوائية، ورقم التسجيل 161/2014.

وأفادت الإدارة العامة للتسجيل بأن المستحضر المذكور غير مسجل بإدارة تسجيل المكملات الغذائية والأدوية العشبية طبقا لقاعدة البيانات المتوفرة لدى الإدارة العامة للتسجيل.

الصحة تُحذر من دواء "مجهول" بالأسواق: إجراءات قانونية ضد متداوليه (مستند)

ورياضيًا، فاز الأهلي على ضيفه الداخلية بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأربعاء ضمن الجولة الـ23 من الدوري الممتاز على استاد بترو سبورت.

واستطاع الأهلي من خلال الفوز السابع على التوالي أن يستغل تعثر الزمالك وبيراميدز في الجولة الحالية وعادل رصيد الأخير بـ45 نقطة في المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة، و4 نقاط من الزمالك المتصدر، وفي المقابل بقى رصيد الداخلية 22 نقطة في المركز الـ14.

Image result for ‫الأهلي والدخيلة‬‎

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق