سياسة

إعدام “عسلية”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الخميس 9 مارس 2017 

FotorCreated

زحمة 

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، حكمها، الخميس، على المتهم عادل أبوالنور وشهرته عادل عسلية بالإعدام شنقا، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد في واقعة ذبح صاحب المحمصة في شارع خالد بن الوليد شرق الإسكندرية.

وأعلنت وزارة الآثار المصرية عن عملية انتشال تمثالين ملكيين من الأسرة 19 عثرت عليهما البعثة المصرية الألمانية المشتركة في منطقة سوق الخميس (المطرية)، وقالت الوزارة إن البعثة عثرت على الجزء العلوي من تمثال بالحجم الطبيعي للملك سيتي الثاني مصنوع من الحجر الجيري، أما التمثال الثاني فمن المرجح أن يكون للملك رمسيس الثاني.

وقّع السفير البريطاني جون كاسن، الأربعاء الموافق 8 مارس الجاري، إعلانًا مشتركًا للنوايا مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، وأوضحت السفارة البريطانية بالقاهرة، في بيان، الخميس أن الإعلان يوضح نية المملكة المتحدة في تقديم 150 مليون دولار أمريكي، في صورة ضمان قرض، لمساعدة مصر على إتمام برنامجها للإصلاحات الاقتصادية، من أجل دعم المصريين عن طريق هذه العملية.

جون كاسن السفير البريطاني في القاهرة‎
 - صورة أرشيفية

وشيعت اليوم الجنازة العسكرية للعقيد ياسر محمد منير الحديدي، من قوة قطاع مصلحة الأمن العام، والذي استشهد أمس إثر انفجار عبوة ناسفة بالعريش أمس، وتمت تأدية صلاة الجنازة بمسجد الرحمن بوزارة الداخلية، بحضور العديد من مساعدي الوزير وقيادات وضباط وزارة الداخلية.

Image result for ‫الجنازة العسكرية للعقيد ياسر محمد منير الحديدي‬‎

تقدم منتخب مصر ثلاثة مراكز في تصنيف المنتخبات، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الخميس، ووصل المنتخب المصري للمركز الـ20، بعدما كان تصنيفه الـ233، في تصنيف الشهر الماضي.

Image result for ‫المنتخب المصري \‬‎

مقالات ذات صلة

إغلاق