أخبار

إعدام عادل عسلية.. قاتل صاحب محمصة الإسكندرية

تم تنفيذ الحكم عقب تأييد محكمة النقض لحكم محكمة جنايات الإسكندرية

زحمة

نفذت إدارة سجن الغربانيات ببرج العرب غرب الإسكندرية، حكم الإعدام شنقًا، والصادر من محكمة جنايات الإسكندرية، بحق عادل عبدالنور السيد سليمان 49 عامًا، وصدقَ عليه مفتي الجمهورية؛ لإدانته بقتل صاحب محمصة يدعى “يوسف لمعي” والتمثيل بجثته في الطريق العام.

وذكرت صحيفة “الشروق” “أن مسؤولي إدارة السجن، نقلوا الجثمان عقب تنفيذ حكم الإعدام على المقضي بحقه، إلى مشرحة كوم الدكة، وسط المحافظة، تمهيدًا لتسليمها لذويه لدفنه”.

وجاءت عملية التنفيذ، عقب تأييد محكمة النقض لحكم محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار مجدي نوارة، بإعدام المتهم الشهير بـ”عادل عسلية” بالإعدام شنقًا؛ لإدانته بقتل صاحب المحمصة التي تقع في شارع خالد بن الوليد، شرق الإسكندرية، يناير 2017، ذبحًا بسكين، بدافع الانتقام.

كانت كاميرات مراقبة الشارع كشفت قيام المتهم بترصد صاحب المحمصة اعتراضًا على بيعه الخمور، حيث انتظره داخل مقهى مجاور للمحمصة، وعند جلوسه بها، قام بذبحه من الخلف “مرتين” وفر هاربًا وتمكن ضباط مباحث قسم شرطة أول المنتزه من ضبطه في أثناء اختبائه داخل منزل مهجور في منطقة باكوس.

من جانبه نشر طوني يوسف نجل صاحب محمصة الإسكندرية عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن إدارة سجن برج العرب نفذت حكم الإعدام على المتهم بقتل والده.

ولم يصدر بيان رسمي من وزارة الداخلية حتى الآن عن تنفيذ حكم الإعدام على المتهم بقتل صاحب محمصة الإسكندرية.

وترجع أحداث القضية إلى يناير 2017، عندما ذبح المتهم عادل عبدالنور وشهرته “عسلية”، يوسف لمعي صاحب محمصة في منطقة خالد بن الوليد شرق الإسكندرية، اعتراضًا على بيعه الخمور، حيث ترصد له وانتظره داخل مقهى مجاور للمحمصة، وعند جلوسه، ذبحه من الخلف “مرتين”، وسجلت كاميرات المحل تفاصيل الواقعة، وألقت قوة أمنية القبض عليه مختبئًا في منزل مهجور بمنطقة الرمل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق